وصفات طبيعيّة لمعالجة مشاكل حب الشباب

حين تعانين من مشاكل مثل ظهور البثور فجأة أو حب الشباب. أوّل ما عليك  فعله هو استخدام مستحضر من صيدليّتك المنزليّة.إليك أفضل الوصفات الطبيعيّة لمعالجة مشاكل حب الشباب والبثور.

 

 

لوشن الصبّار للبثور

المكوّنات:

- ملعقتان كبيرتان أو أكثر من جل الصبّار.

- 3 أواقي من بذور العنب أو زيت اللوز.

- أوقيّة واحدة من اللانولين السائل.  

- 2 أوقيتان من ماء الورد.

طريقة التحضير:

خذي ورقة من الصبّار وأقطعي حوافها بسكين حادّ، ثم اقشري أحد جوانب الورقة واكشطي بلطف الجل لاستخراجه. اخلطي الصبّار مع الزيت واخفقيه معاً باستخدام خلاط يدوي أو خلاط كهربائي. أذيبي في وعاء زجاجي موضوع فوق قدر من الماء الساخن اللانولين السائل في المزيج. ارفعيه عن الحرارة ودعيه يبرد، ثم أضيفي ماء الورد. خزّنيه في مرطبان للكريم. استخدميه في الليل كمرهم للجسم أو كريم للوجه على أية بثور. هذا الكريم الليلي يساعد في تخفيف اندلاع البثور والتخلّص منها عن طريق تحقيق توازن pH في الجلد.

 

 

وصفة اللبن الزبادي للبثور

المكوّنات:

- نصف كوب من اللبن الزبادي العضوي بدون نكهة .

- فص أو فصّان من الثوم المسحوق.

- كوب من الماء.

طريقة التحضير:

اخلطي اللبن الزبادي مع الثوم واتركيه لمدة 6 ساعات. بعد ذلك أضيفي الماء المغلي إلى المزيج. اخفقي جيداً وبقوة ثم صفّي المزيج بقماش قطني لإزالة قطع الثوم. اتركيه يبرد قبل الاستخدام.

ضعي هذا العلاج على البثرة أو اشربيه لتنظيف الجهاز الهضمي. إذا استخدمت الوصفة موضعياً، ضعيها فقط على البثور (ستشعرين بوخز خفيف) لأنّ حموضة الثوم قد تسبّب لسع البشرة العادية.

 

 

قناع بالعسل لحبّ الشباب

المكّونات:

- ملعقة من العسل.

- طريقة التحضير:

ضعي فقط ملعقة من العسل على البشرة النظيفة، واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. ولاستخدام العسل كعلاج موضعي على البثور التي عصرتها، ضعي نقطة من العسل على أصبعك واربتي بها بلطف على المنطقة المصابة قبل النوم. غطيها طوال الليل بضمادة. سيساعد العسل على تعقيم بشرتك والمنطقة المصابة عن طريق مكافحة البكتيريا. وكميزة إضافية، يسرّع أيضاً عملية الشفاء.

أضف تعليقا