حقائق خاطئة عن عمليات التجميل

إنّ عمليات التجميل لا يجب الاستهانة بها، ومع الأسف هناك قلّة إلمام ووعي بمخاطر تلك العمليات وأفكار خاطئة لدى العديد من المرضى، الدكتور هاشم عمر بلخي استشاري جراحة التجميل يوضح لـ"الجميلة" أهم وأشهر هذه الأخطاء الشائعة:

 

اقرئي أيضاً 10 أخطاء في العمليات التجميليّة

 

  1. ربط عمليات تكبير الصدر بسرطان الصدر، وهذا مفهوم خاطئ ولا أساس له من الصحّة.
  2. هناك العديد من السيدات يعتقدن أن عملية تكبير أو شدّ الصدر تكون عائقاً للرضاعة الطبيعيّة وهذا أمر غير صحيح.
  3. حقن الدهون في الصدر يسبّب سرطاناً، هذا أيضاً لا أساس له من الصحّة. لكنّها طريقة غير محبّذة، لأنها تسبّب تكلّسات في الصدر تربك الطبيب عند القيام بأشعة للصدر.
  4. هناك فرق بين عملية تكبير الصدر وعملية شدّ الصدر يجب أن تعيه السيدة قبل الخضوع لأيّ منهما.
  5. عملية شفط الدهون تكون لإنقاص الوزن، وهذا أمر خاطئ لأن عمليات شفط الدهون مختصّة بنحت الجسم، كما يجب المحافظة على نوعيّة الطعام والحركة بعد الخضوع للعمليّة.
  6. أفضل وأسرع وسيلة لإنقاص الوزن، الخضوع للعمليّات الجراحيّة بأنواعها من شفط وتصغير معدة أو جلسات التدليك والليزر. وهذا أيضاً مفهوم خاطئ، فالحمية والرياضة هما السبيل الوحيد لإنقاص الوزن والعملية الجراحيّة ما هي إلا مكمّل لهما.
  7. يمكن لشدّ البطن أن يسبّب جلطة، لكن ليس لكلّ الأشخاص، فالطبيب يكون على دراية بالشخص المعرّض لمثل هذه المشكلة، ويمكنه تداركها قبل الخضوع للعمليّة.
  8. لا يمكن الحمل بعد عمليّة شدّ البطن، مفهوم خاطئ أيضاً، لأن النتيجة النهائية للعمليّة قد تستغرق نحو سنتين، لذا فنحن لا ننصح بالحمل قبل تلك الفترة فقط.
  9.  العمليات التجميليّة لا تترك أثراً أو ندوباً، وهذا أمر غير صحيح، حيث كل عمليّة تترك ندبة صغيرة تتعافى تدريجياً إلى أن تبدأ بأخذ لون الأنسجة مع مرور الوقت.

اقرئي أيضاً الدكتور نواف السعدون: عن عمليات التجميل الأكثر طلباً في السعودية

أضف تعليقا