نصائح عن كيفية إختيار أثاث الهواء الطلق

إن إختيار أثاث الهواء الطلق المناسب في دبي هي مهمة ليست سهلة. فبسبب التعرض الدائم في المنطقة لأشعة الشمس والحرارة العالية والغبار يجب عليك إختيار الأثاث الأنيق الذي يدوم لفترة طويلة . إضافة لعامل مهم آخر و هو الراحة. يقدم لك ماهان بويرفوربان مدير قسم التصميم في شركة "فيوري روسو" نصائح هامة لاختيار هذا الأثاث مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب عليك أن تختاره بما يتوافق مع ذوقك والمصنوع من المواد المريحة التي تدوم طويلاً .

وفيما يلي أربع نقاط رئيسية يجب أخذها في الاعتبار قبل اختيار الأثاث الهواء الطلق الخاص بك.

لا تقم بشراء منتجات رخيصة بل إستثمر مواد ذات جودة جيدة

هناك فكرة خاطئة مفادها أنه يجب أن تستثمر في منتجات أثاث الهواء الطلق أقل من الأثاث الداخلي لمنزلك ولكن يجب عليك أن تنظر إلى أن العكس هو الصحيح دائما وخاصة في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي حيث عليك أن تتعامل مع عوامل التعرض لأشعة الشمس والغبار الكثيف. وبشراء مواد ذات جودة منخفضة فإنك لن تستمر في إستخدامها أكثر من موسم واحد فقط و هذا ليس هو الاستثمار الصحيح فمثلاً كرسي من البلاستيك قد يبدو بالنسبة لك كبير و جميل في المتجر و لكن بعد التعرض لأشعة الشمس الشديدة فإنه ستصبح هشاً و يفقد الألوان النابضة بالحياة . وينطبق الشيء نفسه بالنسبة لبعض المنتجات الخشبية وقطع الإكسسوارات التي تبدو كبيرة ولكن بعد تأثرها بالتعرض للتنظيف المنتظم بسبب الغبار في هذه المنطقة، والتعرض لأشعة الشمس يجعلها تبدو باهتة و بحاجة لترميم مستمر .


الراحة

كما ذكرنا فإن الغرض الرئيسي من أثاث الهواء الطلق هو المساعدة في الحصول على الاسترخاء والتمتع بالهواء النقي لذلك يجب تجربة الجلوس واختبار الأثاث الخاص بك قبل الشراء ويمكن استخدام أثاث الهواء الطلق المريح بشكل منتظم مثل إستخدام الأثاث الداخلي الخاص بك ، كما يجب الحذر من بعض المنتجات التي تبدو جميلة ولكنها ليست مريحة بالنسبة لك.


استخدام المساحة المتاحة لك

إن نوع أثاث الهواء الطلق الذي ستختاره يعتمد على مقدار المساحة المتوفرة في منزلك فإذا كان لديك ساحة كبيرة يمكنك اختيار مجموعة أرائك كبيرة ولمساحة أصغر أو للشرفات يجب عليك أن تختار الأثاث الأصغر الملائم لهذه المساحة. ولمحبي جلسات الهواء الطلق على الشرفات والحدائق الصغيرة فإن إختيار منتجات أثاث الهواء الطلق الصحيحة يمكنها أن تحولها إلى أماكن رائعة حقا، وجعلها تبدو مثالية.

التصميم

إذا اخترت المواد الصحيحة فإن التصميم للأثاث سيكون مسألة ذوقك الشخصي ولكن من الجيد دائما أن تختار التصميم الذي يطابق لون وأسلوب الأثاث الداخلي الخاص بك.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور