5 أنماط لتزيين الجدران

لفن تزيين الجدران أنماط منوعة، ومنها:

الجداريات الدائمة: تضفي الجداريات الدائمة، التي يجسدها الرسم الخداع "فن الترمبولوي" بواسطة الأصباغ، رونقاً مميزاً على مساحة الجدار. وكذلك هي حال تطعيم الجدران بالفسيفساء، أو الاستعانة بالزجاج المعشق على الفتحات المعمارية، مع حسن توظيف الإضاءة في هذا المجال.

ورق الجدران ثلاثي الأبعاد: يشعر ورق الجدران ثلاثي الأبعاد الناظر إليه بحركة خفية في مساحة الحائط، بالإضافة إلى دوره في طبع المساحة بالفسحة من خلال الخداع البصري في تركيبه.

إضاءة الجبس: تستخدم هذه الإضاءة على الجدران والأسقف المشغولة من الجبس، وتجمع بين جمال الشكل والوظيفة. لكن، يستحسن البعد عن المبالغة في عددها.

الدهانات: يمكن اللجوء إلى أساليب غير تقليدية في هذا المجال، وذلك من خلال استخدام التعتيق الذي يناسب الديكور الكلاسيكي ويمدّ المساحة بالفخامة. وتتعدّد أشكاله، ومن بينها: التعتيق البارز، والتعتيق المزخرف بــ"الأكسسوارات"، والتعتيق الحجري والناعم والمخملي.

"البانوهات": تختلف الإطارات المشغولة من الجبس (البانوهات)، وفقاً للديكور المتبع، وتضفي الفخامة على المكان إذا تم توظيفها بصورة صحيحة مع مكوّنات الغرفة. وتتعدّد أحجام "البانوهات" بالاتساق مع مساحة الجدار. يجب اختيار خامة "البانوه" ، سواء من الجبس أو الخشب، بما يتوافق وديكور الغرفة.

أضف تعليقا