خلطات طبيعيّة للقضاء على حب الشباب

بدأت تلاحظين ظهور حب الشباب في وجهك. لا داعي للقلق، على الأرجح لديك الكثير من العناصر التي يمكن أن تساعدك على التخلّص من البكتيريا، وتصغير المسام وتقليل الاحمرار. جرّبي تطبيق أي من العلاجات التالية المنزلية الصنع على حب الشباب، شرط أن يكون وجهك جافاً ونظيفاً، فقد تجدين الحل الأمثل لك لدرجة قد تغنيك عن المنتجات باهظة الثمن.

 
مستخلص بندق الساحرة
يقطّر من لحاء وأغصان وأوراق نبات معين معروف منذ وقت طويل لكونه علاجاً منزلياً. يشربه البعض لعلاج الاسهال ونزلات البرد والحمى. وكان من الشائع وضعه على البشرة لتخفيف الالتهاب. وهذا يعني أنه يقلّل من الاحمرار. كما أن له خصائص قابضة وقدرة على مكافحة البكتيريا. يوضع على كرة من القطن وتمسح به البثور.

 

اقرئي أيضاً وصفات طبيعيّة لمعالجة مشاكل حب الشباب

 
خلّ التفاح
متوفر في كل محل بقالة. يقوم الخل بموازنة درجة حموضة البشرة، والحدّ من فرص البكتيريا للبقاء على قيد الحياة، ويساعد على امتصاص الزيوت مع طبيعته القابضة. يتم تمييع جزء واحد من الخل في ثلاثة أجزاء من الماء وتغمس فيه كرة قطن ويطبّق مباشرة على البثور. يترك لمدة 10 دقائق.

 
العسل والقرفة
بين الخصائص المضادة للميكروبات للقرفة والمضادة للجراثيم للعسل، سوف تقاومين البثور بشكل مضاعف. قومي بمزج ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل عجينة ممتازة لعلاج البثور. يترك لمدة 15 دقيقة ومن ثم يغسل.

 

اقرئي أيضاً التقشير لازالة حب الشباب

 
رؤوس الفراولة
لديك فراولة؟ اقطعي رأسها واستخدمي الجذع الأخضر كمقبض وافركيها مباشرة على البثرة لمدة دقيقة واحدة. اتركي عصيرها مدة 10 دقائق (على الأقل) ومن ثم اغسليه. ففي كل منتج لمكافحة حب الشباب في السوق لا بدّ أن يحتوي على الفراولة. فلماذا لا تحصلين عليه من الطبيعة الأم بدلاً من المختبر؟


 

أضف تعليقا