وائل جسار: "طفح الكيل.. وبفكر أغادر لبنان مع عائلتي وأستقر بمصر"

عبر الفنان اللبناني وائل جسار عن غضبه بعد تفشي الفساد في بلده والذي كان نتيجته انفجار مرفأ بيروت، مؤكدًا أن السياسة في بلده جعلته يشعر بالاشمئزاز وأوصلته إلى مرحلة التفكير بمغادرة الوطن.

وقال "جسار": "طفح الكيل ولا مستقبل لأولادي في وطن، يحكمه الفساد، سرقت مصارفه أموال الناس، ولا يتردد سياسيوه عن إفقار الناس أو حتى التسبب بقتلهم".

وأضاف: "أنا متمسك بلبنان كثيرًا، لكنهم سرقوا منا حتى النَّفَس، ولا يوجد فرحة أو طموح أو مستقبل في هذا البلد. ما الذي تركوه لنا لكي نبقى فيه. نحن نتعلقّ بلبنان لأنه بلد أجدادنا وأهلنا، وأنا أفتخر لكوني لبنانيًّا، ولكن السياسة فيه جعلتنا نشعر بالاشمئزاز وأوصلتنا إلى مرحلة التفكير بمغادرة الوطن، وهذا التفكير الذي ما كان يفترض أن نفكر به أبدًا".


وعن وجهته المقبلة حال قرر الرحيل من لبنان مع عائلته قال: "لا أعرف.. ربما مصر أو أي بلد آخر.. لم أقرر حتى الآن.. فكرة المغادرة واردة، ولكنها ليست حاسمة".

واستطرد: "أقول للسياسيين منحناكم فرصة لمدة 30 أو 40 عامًا لكي تقوموا بإصلاحات وليس يومًا أو يومين.. كنت طفلًا وأنتم كنتم في السلطة، واليوم أنا أب ولدي أطفال ولم نتقدم، بل عدنا 40 عامًا إلى الوراء.. كل دول العالم تتقدم وتتطور وتفكر في مصلحة شعوبها، إلا أنتم تفكرون بجيوبكم فقط ولا تهتمون سوى لمصالحكم الشخصية، وكم تريدون أن تسرقوا وتنهبوا وتقتلوا وتشردوا".

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب