أفكار لجعل المنزل ذات المساحات الصغيرة أكثر اتساعاً

فقط لأن الغرف في منزلك صغيرة، لا يعني أنها يجب أن تكون فوضوية، لذلك علينا أن نفكر في طرق جديدة لتوزيع الأثاث والديكور. للقيام بذلك، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في جعل تلك الأماكن تبدو أكثر اتساعاً، فضلاً عن كونها مرتبة وأنيقة.

وفقاً لموقع Bright Side إليك بعض الأفكار لتحسين المساحة في الغرف الصغيرة، وجعل منزلك يبدو أكبر عندما يتعلق الأمر بالتصميم الداخلي والديكور. 

 

1- ادهني الجدران باللون الأبيض

 

رغم أنك قد تحبين الألوان الغنية والمميزة، إلا أنها قد لا تكون الخيار الأفضل لغرفة صغيرة. على العكس من ذلك، يعتبر طلاء الجدران بألوان فاتحة، خاصة الأبيض مثالياً؛ لأنه يعطي انطباعاً بأن الغرفة أكثر اتساعاً وإشراقاً، ويعد اللون الأبيض نفس التأثير المرئي الذي كنت تبحثين عنه.

 

 

ديكور المنازل الصغيرة
ألوان محايدة 

 

 

2- تركيب الرفوف

 

من الطرق الرائعة لتحسين استخدام المساحة في المنزل تركيب الأرفف واستخدام أثاث الزاوية. على هذه الرفوف يمكنك تخزين أشياء مثل الكتب أو حتى الطعام، كما يمكنك وضع الحلي والنباتات هناك، من بين أشياء أخرى. كل هذه الأشياء ستضفي إحساساً دافئاً للغاية على الغرفة التي يتم وضعها فيها. هناك تصميمات مختلفة للأرفف يمكنك الاختيار من بينها. 

 

 

ديكور المنازل الصغيرة
نركيب الرفوف

 

 

3- أريكة على شكل حرف L 

 

الأرائك ضرورية في واحدة على الأقل من غرف منزلك. ومع ذلك فإن المشكلة هي أنها في الغرف الصغيرة تستهلك مساحة كبيرة جداً. لحسن الحظ، هناك طريقة جيدة لحل هذه المشكلة. يمكنك شراء أريكة على شكل حرف L بدون مساند للذراعين مما سيعطي إحساساً أكثر انفتاحاً على الغرفة، ويترك مساحة أكبر لضيوفك للجلوس فعلياً. 

 

 

ديكور المنازل الصغيرة
أريكة على شكل حرف L 

 

 

4-  وضع مرآة كبيرة على الحائط

 

لمنح الغرفة اتساعاً أكثر يمكن أن تكون المرايا أداة قوية يمكن الاعتماد عليها. وضع مرآة كبيرة على الحائط سيجعل الغرفة أكثر اتساعاً ومع ذلك، احرصي على عدم ملء الجدران بالمرايا؛ لأن ذلك يمكن أن يزيد من المساحة.

 

 

ديكور المنازل الصغيرة
وضع مرآة كبيرة على الحائط

 

5- تقسيم الأجواء باستخدام قطع الأثاث

 

عندما يكون لديك غرفتان متجاورتان غير مقسمتين بجدار، على سبيل المثال، غرفة معيشة ومطبخ فإن أفضل طريقة لتحقيق أقصى استفادة من كليهما هي تقسيمهما باستخدام أرفف الكتب والجدران الزجاجية، أو قضبان أو شاشات أو ستائر أو سجاد. من خلال القيام بذلك، يمكنك الحفاظ على الخصوصية في كلتا المنطقتين، مع الوصول إلى أكبر مساحة ممكنة، وفي نفس الوقت إضافة ملحقات أنيقة (مثل السجاد أو الشاشات). في حالات أخرى، يمكنك استخدام أثاث منخفض؛ حتى لا تضطري إلى التضحية بالضوء في الغرفة. 
 

أضف تعليقا