طرق ترطيب البشرة لضمان شبابها

البشرة بحاجة إلى الترطيب من الداخل والخارج باتباع نظام غذائي مشبّع بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة ،واستخدام  مستحضرات عناية متخصصة. اليك خطة سريعة تضمن ترطيب البشرة.

 

 

الدهون الجيدة والمرطّبة

تضمن الدهون الترطيب الأساسي للبشرة. لذا لا يمكنك الاستغناء عن الدهون، حتى لو كنت تتبعين حمية غذائيّة. والمهم هو استهداف الأحماض الدهنيّة الأساسيّة. وبما أنّ الأحماض الدهنيّة الأساسيّة غير موجودة بكمّيات كافية في الأنظمة الغذائيّة، خاصة في الغرب، خذي ملعقة كبيرة من زيت بذور اللفت، أي 10 غرام من كمّيّة العشرين غرام المسموح بها من الدهون يوميّاً (الزيتون، بذور العنب، عباد الشمس، الزبدة...).

 

إقرئي أيضاً: للبشرة الجافة أقنعة طبيعية مجربة

 

اشربي الماء

 

لا تنطبق قاعدة شرب 1.5 لتر من المياه يوميّاً على كلّ الحالات، فاحتياجات الجسم من الماء تختلف حسب الفصول والنظام الغذائي. حساء، شاي الأعشاب، الماء، الشاي، القهوة... لمعرفة إذا كانت الكمّية كافية، يجب أن تذهبي إلى الحمام 3 مرّات يوميّاً على الأقل.

 

استعيني بقناع مرطّب

القناع الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين E والغلسرين رائع للبشرة الجافة، ويمنحها تألّقاً فوريّاً. اتركيه على وجهك 10 دقائق أو طوال الليل للمساعدة على ملء البشرة.

 

خلطة قناع  للبشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و بضع قطرات من عصير الليمون و نصف كوب من الشوفان المطبوخ حديثاً بعد تبريده وبياض بيضة واحدة إلى أن يصبح المزيج ناعماً. ضعيه على وجهك وعنقك. اتركيه 15 إلى 30 دقيقة. اشطفيه بالماء الفاتر. ضعي مرطب الوجه المعتاد.

فزيت الزيتون يرطّب البشرة والليمون يشدّها ويمنحها الإشراق. زيت الزيتون مليء بفيتامينات C و D و E ومضادات الأكسدة والحديد، والتي تساعد كلّها على تجديد بشرتك والاحتفاظ بالرطوبة. وحين يتمّ خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون، تخفّ التجاعيد والعيوب مثل الرؤوس السوداء. وإذا تمّ إضافة الشوفان يساعد القناع على علاج تلطّخ البشرة. وإذا أضفت بياض البيض إلى هذا المزيج سيساعد القناع على شد الوجه. وبالطبع، زيت الزيتون هو الأنسب للبشرة الجافة، إلا أنّ قناع الوجه هذا بزيت الزيتون والليمون ممتاز للبشرة العادية والمختلطة والدهنية والمعرّضة لحبّ الشباب بسبب مزيج المكوّنات فيه.

 

أضف تعليقا