ما بين الفشل والنجاح.. حكايات الفنانين مع نتيجة الثانوية العامة

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني في مصر، نتيجة الثانوية العامة 2020، وسط حالة من القلق والترقب من قبل طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم. 

وللثانوية العامة حكايات مع الكثيرين وعلى رأسهم الفنانون، فبعضهم أحرز تفوقًا في هذه المرحلة التعليمية المصيرية، وبعضهم مر بفشل ذريع وآخرون مرت عليهم الثانوية العامة  مرور الكرام.

 

اقرئي ايضا : دينا الشربيني تظهر مع عمرو دياب بالساحل الشمالي والجمهور يعلق .. ايه اللبس العريان دا؟!


الفنان أحمد حلمي كان على رأس الفنانين الذين مروا بهذه المرحلة التعليمية وأحرزوا فشلًا كبيرًا، فقد أشار في إحدى البرامج التليفزيونية، إلى أنه سقط في الثانوية العامة مرتين ونجح في الثالثة بأعجوبة، ففي المرة الأولى حصل على مجموع 3% وفي العام الثاني حصل على 24% والثالثة والأخيرة حصل على مجموع 50 %، ونظرًا للانخفاض الكبير في مجموعه، حاول هو وأسرته البحث عن كلية تناسب هذا المجموع.

 

 

محمد هنيدي
أحمد حلمي 


 

كان الفنان أمير كرارة من الفنانين الذين رفعوا شعار الفشل في الثانوية العامة هو الآخر، حيث سقط في هذه المرحلة التعليمية على مدار 8 سنوات، وفي الأخير حصل على مجموع 52 % وبالرغم من هذا المجموع المنخفض إلا أن ترتيبه كان الثاني على المدرسة، وجاء نجاح أمير في السنة الأخيرة من الثانوية العامة بفضل درجات التفوق الرياضي.

أما مجموع الفنان الكوميدي محمد هنيدي في الثانوية العامة فلم يختلف كثيرًا عن الفنانين السابق ذكرهم، فقد حصل على مجموع 57.5%..

 
كان الفنان الشاب أحمد فهمي على رأس قائمة الفنانين المتفوقين في الثانوية العامة، وذلك بفضل والدته التي كانت تفرض عليهم نظامًا صارمًا في المذاكرة، حتى أنه قد حصل على مجموع 99.8% في الثانوية العامة.

 

 

محمد هنيدي
أحمد فهمي 

 

 

أما شقيقه كريم فهمي فكان هو الآخر من كتيبة المتفوقين، حيث حظي بمجموع كبير في الثانوية العامة، وهو 97.5%، والتحق بعدها بكلية طب الأسنان، وتخرج وأصبح طبيب أسنان شهيراً ولا يزال يعمل في مهنته إلى جانب التمثيل.

 

 

محمد هنيدي
كريم فهمي 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب