اليك بعض أسماء الفاشينيستا الكويتيات المتهمات بغسل الأموال وماذا كان ردهن؟

قرر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، التحفُّظ على أموال 10 مشاهير او فاشينيستا "سوشل ميديا" ومنعهن من السفر.

وقال مصدر مطلع لـجريدة  القبس الكويتية: «إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين». وكشفت الصحيفة أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قرر التحفُّظ على أموال 10 من المشاهير المتهمين بغسل الأموال وقرر منعهن من السفر، وذلك بعد تحقيقات على مدى أشهر واستدعاءات لأطراف ذات صلة.

وفور صدور قرارَي النائب العام، نفذ البنك المركزي تجميد الأرصدة فوراً، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهن فوراً على المنافذ البرية والمطار، خشية هروب أي منهن.
وأكد النائب رياض العدساني أنه كان قد لفت انتباه المسؤولين في ديسمبر 2018 إلى مجموعة من هؤلاء المشاهير، الذين تخطّى حجم معاملات بعضهن عتبة 5 ملايين دينار في عام واحد، وهي مبالغ لا تتناسب مع طبيعة عملهن ولا رواتبهن الأساسية.

ودخلت شركة بوتيكات دائرة شبهات غسل الأموال؛ فقد كشف مصدر مطلع لـجريدة الـ القبس الكويتية عن تقديم بلاغ ضد «بوتيكات»؛ ليصبح بذلك هناك 11 بلاغاً بجرائم غسل الأموال مقدَّمة من وحدة التحرّيات.

وبدورها، اثارت الفاشينيستا الكويتية بيبي عبد المحسن جدلا واسعاً بحديثها عن هؤلاء المؤثرات وما يقمن به للحصول على الاموال الطائلة، مؤكدة انها سبق وشككت في نفسها لعدم قدرتها على جني الملايين من وراء عملها في السوشال ميديا مثل البعض. وصرحت قائلة عبر فيديوهات على سناب شات: "الواحد كان زمان يقول صيت غنى ولا صيت الفقر.. أنا دلوقتي بقول العكس صيت الفقر ولا صيت الغنى.. يعني أقولكم الصراحة السوشيال ميديا بالنسبة لي أنا فتحتلي باب رزق أحسن من أي وظيفة أنا اشتغلتها قبل بس مو بهالمبالغ اللي قاعد أقراها في الجرايد".


أما بعض الأسماء التي تم تداولها في قائمة الشبهات للفاشينيستا فهي:
-    جمال النجادة (968 ألف متابع)

جمال النجاة


-    سندس القطان: (2.6 مليون متابع)

 

سندس القطان
-    فوز الفهد (3.2 مليون متابع) 

فوز الفهد


-    نهى نبيل (8.5 مليون متابع)

 نهى نبيل
-    غدير سلطان (2.1 مليون متابع) 

غدير سلطان


-    الدكتورة خلود زهر (8.8 مليون متابع)

دكتورة خلود


-    دانا الطويرش (2.3 مليون متابع)

 

دانا الطويرش
-    فرح الهادي (5.1 مليون متابع)

فرح الهادي


بدورها نشرت فرح الهادي تعليقاً لها عبر إنستغرام قالت فيه: "كلي ثقة بالنيابة العامة والقضاء الكويتي النزيه اللي بيظهر الحقيقة. ما عندي شي اخفيه واذا انا مخطئة بشي راح اتحاسب، لكن كل شي موجود وان شاء الله بيظهر الحق.. وسيتم الرد على كل الاتهامات والاشاعات في الوقت المناسب.. وحسبي الله ونعم الوكيل".


أما فوز الفهد فقالت: "حرام والله في كلام قاعد ينقال، حرام خافوا ربكم.. عيب.. ناس تكد 5، 6 سنين.. عيب.. حرام.. والله عيب.. ملينا.. جد.. حكي فاضي".

أما جمال النجادة فقالت في فيديو عبر سناب شات: "أي شخص يصير عنده فلوس من تعب وعمل، يقولون أنه يقوم بغسيل الأموال ولا يقولون أنه اشتغل وتعب عشان يبردون على قلبهم فشلهم فيطعنون في الناس. لما شخص يتعب ويشتغل وتقولون انه كسب فلوس في الحرام يعني تطعنون الناس بعرضهم وشرفهم ورزقهم". 


 

أضف تعليقا