4 علاجات طبيعية سريعة لمشاكل العين

تُعد الدمامل عدوى بكتيرية شائعة في العينين وهي عبارة عن كتلة صغيرة، حمراء، منتفخة، مليئة بالصديد أو بثرة على الحافة الخارجية والداخلية للعين، بالقرب من الرموش أو الجفون.

 

اقرئي ايضا : حيل سريعة لعلاج التهاب ملتحمة العين

 

وتعد الدمامل حالة خطيرة، لذا فإن العلاجات المنزلية  هي الأفضل لعلاج الحالة أو تسريع عملية الشفاء، إليك أبرز تلك العلاجات:

 

1. ضغط دافئ

 

 

 

 

واحدة من أبسط الطرق التي يمكن للمرء القيام بها لربط عملية الشفاء. يمكنك أيضاً إضافة كمية صغيرة من الملح أثناء القيام بالضغط الدافئ.
ما يجب القيام به: في الماء الدافئ، اغمس قطعة قماش ناعمة نظيفة واسكب فائضاً من الماء. ضع قطعة القماش على العين المصابة لبضع دقائق.
 

 

2. أكياس الشاي

 

 

 

 

تحتوي أكياس الشاي، وخاصة الشاي الأسود، على مستويات عالية من التانينات التي لها خصائص قابضة ومضادة للبكتيريا. يقلل المركب من تهيج الجلد ويتحكم في إنتاج الزيت الزائد، وهو أحد أسباب الدمل. ما يجب القيام به: في الماء الدافئ، اغمس كيس شاي أسود. اسكب الماء الزائد وضع كيس الشاي على العين المصابة لمدة 10 دقائق. كرر العملية ثلاث مرات يومياً على الأقل.

 

3. ماء الكركم

 

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومطهرة، الكركم يساعد في علاج كل من الأنماط الخارجية والداخلية ويقلل الالتهاب والألم. ما يجب القيام به: امزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم في الماء واشطف العين المصابة بالمحلول. كرر العملية مرتين على الأقل في اليوم. يمكنك أيضاً عمل معجون الكركم وتطبيقه على العين.

 

 

 

 

4. عصير الثوم

 

يحدث دمل بسبب بكتيريا المكورات العنقودية. تقول دراسة إن الثوم كان علاجاً محتملاً لعلاج عدوى المكورات العنقودية لمدة 1000 عام بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. تمنع مركبات الأجوين والأليسين الموجودة في الثوم تكوين البكتيريا وتحد من نموها.

ما يجب فعله: سحق فص أو فصين من الثوم وصب كمية صغيرة من العصير. ضع العصير على منطقة العين المصابة واتركه يجف لبعض الوقت. يغسل بالماء الفاتر.

 

 

أضف تعليقا