صفات برج الجوزاء الرجل بالتفصيل

لرجل من برج الجوزاء مزايا، نادراً ما يمتكلها الرجال الآخرون. رجل لا يعرف الرتابة أو الملل، الوقت يمر معه كلمح البصر، غريب في أطواره، ذكي، مثقف، مرح، مثير، لكنه بالمقابل، يمتلك الكثير من العيوب. 

 

ما هي صفات رجل الجوزاء العامة؟


رجل برج الجوزاء رجل التناقضات، فهو ذو شخصية مزدوجة، هادىء في بعض الأحيان، سريع الانفعال أحياناً أخرى، ردود فعله غير متوقعة، سريع الحركة، دقيق للغاية في إنجازه للمهام الموكلة على عاتقه. 
رجل الجوزاء قادر على التكيف في مختلف الظروف وبسهولة تامة، وهذا يشكل دافعاً لخوض تجارب جديدة في مختلف الأصعدة.  رجل يعشق التجدد، فهو شخصية غير روتينية ولا يتقن التعامل مع من يمتلك هذه الصفة.

 


برج الجوزاء

اقرئي أيضاً:

كيف أجذب الرجل الجوزاء؟


صفات رجل الجوزاء في العمل 


رجل برج الجوزاء له حضور طاغٍ، اجتماعي قادر على جذب انتباه الجميع لسماع ومشاركته الحديث، يمتلك مهارات تواصل فائقة، تمكنه إجراء محادثات ومناقشات مع جميع الأطراف.   

رجل الجوزاء متقلب المزاج، وهذا ما يحول دون إنجازه معظم الأمور التي بدأ بها، خاصة وأن لديه قدرة فطرية للقيام بعدة مهام، لكنه يفتقد إلى الصبر والمواظبة. 
صاحب العمل المنتمي لبرج الجوزاء ماهر بتداول الآراء وتبادل الأفكار، سريع البحث والتنفيذ، لا يكترث بالتفاصيل غير الضرورية، بل يلتزم بصلب الموضوع. لا يتردد بفرض أسلوبه الخاص على سير العمل، حتى على كيفية ترتيب أثاث مكتبه، لكن بالمقابل آراؤه قابلة للتغيير والتبديل، أما مواقفه فيتخللها مد وجزر، يتميز بصفاء ووضوح تفكيره. 
هو رجل معتدل في إنفاقه للمال، لكنه ليس بخيلاً.  يحاول إبقاء أموره المالية تحت السيطرة.

الرجل الجوزاء

اقرئي أيضاً: 

من هم المشاهير الذين ينتمون الى برج الجوزاء؟


صفات رجل الجوزاء مع الأصدقاء 


يكره الجوزاء العزلة والوحدة لفترات طويلة، يفضل معرفة طبقات مختلفة في المجتمع، لديه الكثير من الأصدقاء،  فهو متحدث لبق ودقيق الملاحظة يضفي جواً من المرح والسرور على جلساته.
بسبب شخصيته الهوائية، إهماله لأصدقائه لا يكون لقلة  الوفاء لهم، بل للتغيرات التي تطرأ على حياته ونفسيته، فتجعله متعطشاً لنمط حياة جديد، ولهذا السبب أيضاً يصعب على الرجل الجوزاء التعلق  بماضيه سواء كان ذكريات، أماكن أو أشياء أخرى.

برج الجوزاء

 


صفات رجل الجوزاء في الحب


 
يتصف رجل الجوزاء بالعقلانية، لا يدع عاطفته تتحكم به أو لا يعمد إلى إظهار ذلك في العلن، لكنه يحمل في قلبه طاقات كبيرة من الحب. 
هو رجل ساحر لا يمكن مقاومته، يتقن فن الغزل بشكل كبير، لكنه لا يقع في الحب بسهولة، إذ يصعب التأثير عليه. يخيل للبعض أنه شخصية متبلدة المشاعر، لأنه لا يعبر عنها، غير أنه يمتلك أكبر قدر من الرومانسية. ولأنه من الشخصيات المتجددة والمتغيرة فهو يكره الروتين في علاقاته، لذا على  شريكة حياته أن تتفهمه جيداً تمنحه القليل من الحرية الشخصية التي يبحث عنها دائماً.

الحب في رأي رجل الجوزاء يتخطى مفهوم الارتباط الجسدي، فهو بالنسبة له مشاركة روحية، عقلية وجسدية معاً، لكنه بالمقابل لا يميل إلى الارتباط بسبب طبيعته القلقة، ولكن إن حدث، يترجم لشريكته الحب بطرق مختلفة لا تخطر في بالها. 

 

برج الجوزاء

من هي المرأة التي يحبها رجل الجوزاء؟


 لا ترضي رجل الجوزاء المرأة القليلة الذكاء، بل تجذبه من تتمتع بالفطنة، الحيلة والمرونة، والأهم من تتفهمه وتتفهم شخصيته المزاجية. لكسب إعجاب رجل الجوزاء يجب أن يكون صديقاً مقرباً من شريكته وأن تحرص على إدخال روح المرح إلى العلاقة، عليها أن تولي مظهرها الخارجي عناية لافتة، فهو يعشق المرأة الأنيقة والجميلة.
حذار من التلاعب مع رجل الجوزاء، فالحب الذي يكنه لك سيتحول إلى بغيضة، قد يترجمها بأبشع العبارات والتصرفات. 

 

برج الجوزاء

 

صفات رجل الجوزاء مع الأسرة


رجل الجوزاء يجيد التعامل مع الأطفال عامة ومع أطفاله بشكل خاص، تربطه بهم علاقات قوية وحميمة تقوم على الثقة، الصراحة، تبادل الآراء وكذلك المعلومات، لكنه بالمقابل فاشل في فرض نظام على أبنائه وقد يطلق الكثير من الوعود التي يصعب عليه تحقيقها.

 

عيوب رجل الجوزاء


رجل الجوزاء شخصية مترددة، يفرط في التحليل والتفكير قبل اتخاذ أي قرار، بالمقابل هو مندفع! قد يتخذ قرارت تعتمد على "حماس آني". غالباً ما يتهرب من الأمور التي تستدعي الالتزام والمسؤولية، وهذا أيضاً يعود إلى طبيعته التي تكره الملل والروتين. رجل الجوزاء أيضاً متقلب المزاج، مغرور إلى حد العجرفة، يميل في بعض الأحيان إلى العزلة، قلق، عصبي ومتوتر .  

 

 

برج الجوزاء

رجل الجوزاء في سطور


برج الجوزاء
الكوكب : عطارد
أرقام الحظ : 12-21-30-48-47
الأحجار : العقيق
اللون: الأصفر
المعدن: الزئبق
البرج : هوائي
يتوافق مع : الميزان - الحمل - الأسد - القوس
إيجابيات : ذكي - متقد الذهن - فصيح - مرح - متعدد المواهب - اجتماعي - متأقلم
سلبيات : متوتر - متقلب - عصبي - ماكر- فضولي

أضف تعليقا