• في زمن الحجر المنزلي واضطرارنا إلى تنظيف اليدين كل فترة، يلزمنا تزويد نفسنا بمستحضرات التعقيم المناسبة، ومنها طبعاً جيل اليدين المعقّم sanitizer gel. ولكن هل تعرفين انه يمكنك بكل سهولة تحضير جيل التعقيم هذا في منزلك؟ 
    عليك أولاً جمع هذه المكوّنات: ربع كوب جلّ الويفيرا، نصف كوب من الكحول سبيرتو، بضع قطرات زيت شجرة الشاي (أو أي زيت أساسي آخر تفضلين رائحته)، ووعاء فارغ ونظيف 100%.

     

    ملاحظة هامّة:


    عمدنا إلى وضع المقادير على النحو التالي: أي ربع كوب جلّ ألوي فيرا ونصف كوب من السبيرتو، ذلك لأنّ هذه الكمّية تجعل نسبة الكحول بحدود 60 %، وهي النسبة المفضّلة لقتل الجراثيم، حيث أنّ السبيرتو الذي يكون بنسبة 90 % مثلاً، لا يقتل الجراثيم كونه يتبخّر بسرعة على اليدين.
    كما أنّه من الضروري جداً أن يتم تحضير هذا الجيل في مكان نظيف وخال من الجراثيم، بعد ان تكوني قد عمدت إلى تطهيره بالكلور.

     

    طريقة التحضير


    -    اغسلي يديك جيداً قبل تحضير الوصفة، بالماء والصابون.
    -    اخلطي المكوّنات، ثم ضعيها في عبوة مع غطاء موزّع للجيلّ.
    -    يمكنك أن تستخدمي الجيل وقت ما تريدين.


    فوائد الألوفيرا أو الصبّار


    هذه النبتة التي تتحمّل المناخ الحارّ، قادرة على منح البشرة الرطوبة التي تبقيها ليّنة، لها فوائد كثيرة جدا على الجسم والشعر وكذلك البشرة. فهي تدخل في تركيبة العقاقير، ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة وكذلك في مساحيق التجميل.
    يحتوي الألوفيرا على نسبة كبيرة من الماء، والفيتامينات، خاصّة منها فيتامين A الذي يساعد على ترميم الجلد والحفاظ على مرونته، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة، وبالتالي يمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الدالّة على التقدّم في السنّ. يزيل الألوفيرا البقع الداكنة، ويعالج حروق الشمس والطفح الجلديّ والاحمرار والحكّة والحساسيّة أيضاً.

     

    فوائد زيت شجرة الشاي


    إنّ زيت شجرة الشاي هو مضاد للرائحة الكريهة، كما يمكن أنه يتم استخدامه في خلطات تحلّ محلّ الصابون المضاد للبكتيريا الذي قد يتحسّس منه البعض، وايضاً هو مزيل جيّد للتعرّق، ووجوده في جيل تنظيف اليدين هذا، سيمنع اليدين من التعرّق خاصة في فصل الصيف.

    لتحضير وصفة جيّل تنظيف اليدين شاهدي الفيديو.

    أضف تعليقا