طريقة تطبيق تسريحة ضفيرة شعر ملتفة حول الرأس

إليك بالفيديو تسريحة شعر خاصة بالمناسبات الصيفية التي تنتظرنا بعد مرور أزمة فيروس كورونا، وهي من تنفيذ أنامل مزين الشعر أحمد ياسين. تعتمد هذه التسريحة على عمل ضفيرة تلف الرأس، ومرفوعة على شكل كعكة شينيون كبيرة... اعتمديها هذا الصيف لطلة منعشة وأنيقة في نفس الوقت.

 

نصائح خبراء الشعر


فيما يلي بعض نصائح الإختصاصيين لشعر صحي وجميل يسهل عليك تسريحه هذا الصيف:

 

- غذّي شعرك كما يجب


ترطيب الشعر مهمّ جدّاً حتّى يحافظ على نعومته ولمعانه، ولكنْ عليك أن تتوقّفي عن وضع الكثير من مستحضرات العناية المغذّية بطريقة خاطئة على الجذور. الزيوت النباتية المغذّية والغنيّة بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة تنعّم الشعر وتقوّيه وتمنحه البريق، وتتركه حريريّاً وخفيفاً. من بين هذه الزيوت، يمكنك استخدام زيت شجرة الأركان وزيت الجوجوبا وزيت نواة الكاكاو وزيت النخيل وزيت المانجو. هذه الزيوت تكون عادةً مركّزة. لذا لا تضعي أكثر من بضع نقاط على شعرك الجافّ، قبل أو بعد غسله بالشامبو، وفقط على الشعر، مع التركيز على أطرافه. ولا تضعي أبداً الزيت قبل أن تسرّحي الشعر بجهاز تنعيم الشعر، كي لا تتسبّبي بإحراقه.

 

- جفّفي شعرك بالطريقة الصحيحة


تجنّبي تمشيط الشعر واستخدام جهاز التنعيم وهو مبلّل. فالماء يجذب الحرارة إلى ألياف الشعر، بحيث قد يتضرّر الكيراتين الطبيعي فيها، فيتطاير ويتضاعف حجم كتلته. بعد غسل الشعر بالشامبو، أزيلي الماء الزائد من دون لَوي الشعر، بل عن طريق الضغط عليه بلطف بين راحتي اليدين، من الجذور حتّى الأطراف. بعد ذلك، لفّي شعرك في منشفة ناعمة بعد وضعها لعدّة دقائق على جهاز التدفئة، أو لمدّة 50 ثانية في الميكروويف. أبقيها على شعرك لمدّة عشر دقائق أو أثناء تطبيق المكياج، كي تمتصّ الرطوبة إلى أقصى حدّ. الهدف من ذلك هو جعل الشعر شبه جافّ قبل تسريحه.


- خفّفي من استخدام الشامبو


بين الشعر والماء علاقة حبّ وكراهية، بخاصّة عندما تغسلين شعرك، لأنّ فركه وإغراقه بشامبو غير مناسب لنوعه يؤدّيان إلى تمرّد خصلاته. وبذلك يفقد الشعر، وتحديداً أطرافه، اللمسة الحريريّة واللمعان الرائع. من أجل تجنّب وضع جرعة زائدة من الرغوة على شعرك، صبّي ملعقتين كبيرتين من الشامبو في زجاجة فارغة واملئيها بالماء. رجّيها جيّداً، ثم اسكبيها على الشعر المبلّل. بعد ذلك، دلّكي فروة الرأس بأطراف الأصابع بلطف، ثم خذي الشعر بين راحتَي يديك واضغطي عليه.
من المهمّ أيضاً اختيار تركيبة غسول الشعر جيّداً. اختاري الشامبو الذي أساسه السيراميد، وحمض اللاكتيك الذي يسدّ الشعر ويعيد بناء هيكله. أمّا المراهم، فانتقي منها تلك الخالية من الكبريتات أو السيليكون أو البارابين. من الضروري بعد الشامبو وضع الكونديشنر لتغطية إهاب الشعر وتسهيل تسريحه.
 

أضف تعليقا