أسباب صادمة .. لماذا النساء اقل عرضة للاصابة بفيروس كورونا؟

يعد الرجال أكثر عرضة للإصابة والوفاة من عدوى كورونا  مقارنة بالنساء. في بلدان مثل الصين وإيطاليا وفرنسا وكوريا  فإن معدل وفيات الذكور يزيد بنسبة 50 في المائة عن النساء. وفقا لتقرير المراقبة الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية COVID-19 ، فإن 68 في المائة من الوفيات في أوروبا هي بين الرجال عنها بين النساء. ماذا تقول الدراسات؟

 وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز 80 في المائة من المرضى الذين دخلوا مستشفى جبل سيناء للأنظمة الصحية (بروكلين) هم من الرجال.

ووفقا لاخر تقرير نشره لمعهد الصحة العالي في روما أنه من بين 25،058 حالة تم تحليلها ، توفي 8 في المائة من المرضى الرجال بسبب COVID-19 بينما كانت حالات النساء اللاتي توفيت 5 في المائة.

 لماذا الاختلاف؟

 

الرجال أكثر إصابة بالأمراض المزمنة

 

 

لماذا النساء اقل عرضة للاصابة بفيروس كورونا

 

اقرئي أيضاً: 

لمواجهة كورونا.. حيل سريعة لرفع المناعة

 

وفقًا لستيفن بيرجر ، المؤسس المشارك للشبكة العالمية للأمراض المعدية وعلم الأوبئة (GIDEON) من المرجح أن يصيب COVID-19 الرجال أكثر من النساء لأن الرجال أكثر انتشارًا لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد وارتفاع ضغط الدم. هذه العوامل تجعلهم عرضة للعدوى بسبب الأمراض المزمنة الموجودة.

 

التدخين

 

 

لماذا النساء اقل عرضة للاصابة بفيروس كورونا

 

الرجال أكثر عرضة للتدخين من النساء وهذا هو السبب في أن أمراض الرئة المزمنة ومشاكل الرئة الأخرى أكبر لدى الرجال مقارنة بالنساء.

 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بسبب تلف الرئة ، ولمس الفم بأيد ملوثة ، مما يسهل انتقال COVID-19. 3.

 

 تلوث الهواء:

 

لماذا النساء اقل عرضة للاصابة بفيروس كورونا

 

في كثير من البلدان والثقافات ، ينخرط الرجال أكثر في العمل في الهواء الطلق مما يعرضهم أكثر لتلوث الهواء الشديد مقارنة بالنساء. وفقًا لتقرير نشرته جامعة هارفارد مؤخرا فإن الأشخاص الذين يقيمون في مناطق عالية تلوث الهواء هم أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19 من الأشخاص الذين يقيمون في مناطق منخفضة التلوث.

 بما أن الرجال أكثر تعرضًا لتلوث الهواء بسبب طبيعه عملهم ، هناك مستويات مرتفعة من وفيات COVID-19 بين الرجال. 

 

 - الاستروجين:

 

وفقا لمجلة علم المناعة الإناث لديهن هرمون دفاع فعال يسمى الاستروجين يسبب هجومًا سابقًا على العدوى من أي نوع.

 

-الكروموسوم X:

 

 

لماذا النساء اقل عرضة للاصابة بفيروس كورونا

 لدى النساء كروموسوم X في حين أن الرجال لديهم كروموسومات XY. يتم تضخيم الاستجابة المناعية لدى النساء بسبب وجود كروموسومات X مزدوجة مقارنة بواحد X كروموسوم عند الرجال. وهذا يجعل الرجال أضعف في الاستجابة المناعية مقارنة بالنساء.

 

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية