بالدليل والصور: اتهامات بسرقة أحداث مسلسل "النهاية" من ثلاثة أفلام أمريكية

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الصور لثلاثة أفلام أجنبية، تشابهت مع المشاهد التي جاءت في البرومو الأول لمسلسل "النهاية" الذي يقوم ببطولته الفنان يوسف الشريف.

 

 

 

وأكد أحد النشطاء أن الصور تبدو كأنها طبق الأصل من الأحداث التي ظهرت في البرومو، لذلك فمن المحتمل أن تكون فكرة المسلسل مأخوذة من أحداث ثلاثة افلام وهم فيلم Transcendence و The Terminator و Elysium


وأضاف ان فكرة هذه الأفلام تدور حول عالم الذكاء الاصطناعى، حيث يموت البطل، ثم ينقل وعيه إلى روبوت وهو الذي يكمل الأحداث، حيث يذهب بنا إلى المستقبل.

 

 

 

وعلى الرغم من أن ما تداوله بعض النشطاء ما هي إلا مجرد توقعات من الممكن أن تكون خاطئة، إلا أن تشابه الأحداث التي جاءت بالصور، تؤكد أنه من الممكن أن يكون المخرج ياسر سامي قد اقتبس بعض المشاهد من الافلام الاجنبية، خاصة أن المسلسل هو أول عمل درامي عربي من نوعية "الخيال العلمي" ، الذي ليس للفن المصري والعربي الخبرة الكافية به.

 

 

 

وسوف تكشف الأيام القليلة القادمة، حقيقة ما تم ادعاؤه حول أحداث المسلسل، فور عرض حلقاته، التي في النهاية هي عمل فني قوي ينتظره الملايين من المشاهدين.

 

 

يذكر أن السيناريست عمرو سمير عاطف، أكد لأكثر من مرة أن احداث مسلسل "النهاية" ليست مأخوذة من أي عمل عالمي، وأنها من وحي خياله، لذلك فلا يحاول المشككون أن يبحثوا عن تشابه احداثه مع أي عمل فني آخر.

 

 

 

مسلسل النهاية من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبدالجليل وسهر الصايغ وناهد السباعي وحسام داغر وتأليف عمرو سمير غاطف وإخراج ياسر سامي.

 

 

 

أضف تعليقا