علاج كورونا بالأعشاب حقيقة ام وهم

تشغل طرق علاج كورونا بالاعشاب عدداً كبيراً جداً من الاشخاص حول العالم. وتطرح الكثير من الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية. الا ان منظمة الصحية العالمية اشارت الى عدم فعالية بعض الاجراءات غير الدوائية التي يتم اللجوء اليها ومنها علاج كورونا بالاعشاب من خلال وصفات تقليدية.

 

 

اعشاب لعلاج الكورونا

علاجات كورونا الطبيعية الخادعة

تناول تقرير لمنظمة الصحة العالمية مسألة علاج كورونا بالاعشاب. واشار الى ان هذا غير ممكن مع التذكير بأن الفيروس ينتقل من شخص الى آخر عن طريق قطيرات العطاس او السعال. وهذه ابرز الاعتقادات الخاطئة التي تنتشر في هذا السياق.

1 غسل الانف بماء البحر او الماء مع الملح حيث اشارت المنظمة الى انه لا يمكن هذه العملية الحماية من عدوى الوباء.  

 

الملح

2 زيت السمسم لتعقيم قبضات الابواب والاجهزة الالكترونية. فمن اجل القضاء على فيروس كوفيد 19 توصي المنظمة باستخدام الماء العادي مع ماء الجافيل او الكلور مع الاشارة الى ضرورة الانتباه لأن هذه المواد يمكن ان تشكل خطراً على البشرة. 

 

زيت السمسم

 

3 الاستحمام بالماء الدافئ. فهذا لا يساهم في الحماية من المرض كما ان الاستحمام بالماء الساخن جداً يعتبر خطراً. ولهذا يعتبر غسل اليدين مرات عدة يومياً بالماء والصابون الاجراء الاكثر اهمية.

 

4 تناول الثوم. فبحسب منظمة الصحة العالمية يعتبر الثوم طعاماً صحياً ومضاداً فعالاً للميكروبات لكنه لا يحمي من فيروس كورونا. وهو ما اشارت اليه بالنسبة الى الزنجبيل ايضاً.

 

اعشاب لعلاج الكورونا

 

اعشاب لعلاج الكورونا

   

اعشاب لتعزيز المناعة

 

لا يمكن علاج كورونا بالاعشاب بل من الضروري تناول الدواء الذي يساعد على ذلك في حال تم اكتشاف تركيبته. ومن المهم في المقابل اضافة بعض المكونات الطبيعية والاعشاب الى الطعام من اجل تقوية جهاز المناعة وجعله اكثر قدرة على مقاومة الامراض.

 1 الجينسينغ السيبيري 

يساعد على الوقاية من امراض الجهاز التنفسي والانفلونزا. ويمكن شراء هذه العشبة من المتاجر المتخصصة.

اعشاب لعلاج الكورونا

 

2 الشمر

 

الشمر
 

يعزز قدرة الجهاز المناعي على الاستجابة. ويعود هذا الى احتوائه على نسبة مرتفعة من السيلينيوم. كما انه يساعد على تخفيف اعراض الالتهابات.

3 عش الغراب

يحتوى هذا النبات على نسبة مرتفعة من البروتينات اضافة الى السكريات المعقدة التي تشبه تلك المتوفرة في خلايا البكتريا والفيروسات. ويمكن تناوله أن ينشط خلايا النخاع العظمي   وجهاز المناعة في مواجهة اي هجوم محتمل من البكتريا او الفيروسات.
 

4 العرقسوس
 يساهم هذا النبات في تقوية جهاز المناعة بسبب احتوائه على 10 مكونات تجعل الجسم اكثر قدرة على مواجهة الامراض وخصوصاً  العدوات الناتجة عن الفيروسات.  

 

العرقسوس

5 النعناع الفلفلي او النعناع البري

يتميز بالكثير من الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا الضارة. كما انه مصدر مهم لمادة    المنثول المفيدة ولأكثر من 40 مركباً تجعله علاجاً مهماً للوقاية من الامراض.

6 الاخناسيا

تتسم هذه العشبة بقدرتها على تسكين الالم والحد من الالتهاب اضافة الى تسريع علاج المشاكل الرئوية. ولهذا ينصح باستخدامها لصنع شاي مفيد جداً.  

7 الزعتر

يمكن استخدام الزيت المستخلص منه من اجل الحد من تأثر الجسم بالفيروسات الضارة. فهو يحتوي على مضادات حيوية طبيعية فعالة. ولهذا ينصح بتناول كوب من خلاصته ايضاً بين الحين والآخر وبإضافته إلى مختلف الاطباق.   

 

 

8 القرنفل

يحتوي على مادة اليوغنول التي تحارب الميكروبات بفعالية والتي تتسم بمفعول مهدئ.  ولهذا يمكن اللجوء إليه في حالات ألم الاسنان والتهابات اللثة. ومن المفيد إضافة القليل منه إلى كوب  الشاي يومياً لمقاومة العدوات البكتيرية.

9 ينصح بإضافة اكليل الجيل والبردقوش والريحان الى بعض الاطباق لأنها تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا.

 

وصفات اعشاب لتعزيز المناعة

لا يمكن اذاً علاج كورونا بالاعشاب. لكن من المهم تعزيز قدرة الجسم على مقاومة الهجمات الفيروسية من خلال بعض الخلطات العشبية.

1 وصفة الشاي والزعتر. يمكن تحضيرها على طريقة اعداد الشاي العادية. وتستخدم الخلاصة للغرغرة من اجل علاج التهابات الحلق ايضاً.  

2 مشروب الميرمية والزعتر والزنجبيل والعرقسوس. يساعد على ازالة البلغم ومكافحة البكتيريا الضارة وحماية الجهاز التنفسي من العدوات.

3 الشاي الخفيف مع الريحان او النعناع. يحتوي على زيوت طيارة ومواد تحارب الفيروسات وتحد من احتمال الاصابة بالعدوات المختلفة.

4 من المفيد ايضاً اضافة الثوم والبصل الى روتين الغذاء اليومي. فهما مضادان فعالان جداً للبكتيريا الضارة. ومن المهم تناولهما مع طبق يحتوي على عصير الليمون. وهكذا يمكن محاربة العدوات في مدة قصيرة. لكن يجب الانتباه الى انه لم يتم حتى الآن اثبات فعالية علاج كورونا بالاعشاب.

 

أضف تعليقا