اسرار عن نجوم La casa de papel 4... لن تصدق ما يجري وراء الكواليس


انطلق عرض مسلسل la casa de papel الإسباني ( Money heist)  بموسمه الرابع  يوم الخميس، وتمكن من الوصول إلى التراند العالمي عبر موقع تويتر ومحرك البحث غوغل في كل انحاء. العالم لينتهي على نهاية مفتوحة على موسم خامس.


ومع عرض المسلسل، اطلقت نتفليكس وثائقيا يروي تفاصيل صناعة المسلسل وأسرار ما وراء الكواليس.

 

 


فقد كشف صناعه وابطاله في لقاءات خاصة بالوثائقي، انهم صوروا المسلسل لقناة محلية اسبانية عام ٢٠١٧، وحقق نجاحا ثم بدأت نسب المشاهدة تنخفض جدا لدرجة انهم اعتبروه مسلسلا فاشلا ونسيوا امره.


بعدها اشترته نتفليكس، ولأسباب لم يتمكن حتى صناع العمل من تحديدها، حقق نسب مشاهدة خيالية تفوقت على اهم انتاجات هوليوود ليصبح الاكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون.

 

 


بعدها بدأ تصوير الموسم الثالث، وكان على الممثلين الذين لم يكن يعرفهم احد، ان يتعاملوا مع تبعات النجومية الجديدة.


فقد بات تصوير أي مشهد خارجي غاية في الصعوبة بسبب تجمهور الناس حول الابطال.

 

 


واستشهد الوثائقي بتحول اغنية " بيلا تشاو" وقناع دالي إلى رمز للمظاهرات المطلبية، مستشهدين بتظاهرات لبنان في تشرين الماضي.


كما عرض الوثائقي لكواليس التصوير، وبعض المشاهد الصعبة التي احتاجت إلى الكثير من الجهد.


ففي مشهد رمي الاموال فوق مدريد، تساقط المطر فجأة وبلل الاوراق المالية المزيفة، وكان على فريق العمل تجفيف الطريق العام.

 

 

 


وفي مشهد الخزنة حيث سبائك الذهب، تم التصوير في المملكة المتحدة، وفوجىء فريق العمل ان السبائك المصنوعة من البرونز لم تتحمل ضغط الماء، فتعرضت للتلف، وكان الحل بتصحيح الخلل عبر المونتاج حيث تم التعامل مع الف قطعة، في مهمة قال مخرج العمل ان فريقه لن ينساها.

 

 


يذكر أن المسلسل يكتب مجموعة من الكتاب، ضمن ورشة عمل بالتوازي مع التصوير، وقد اشاروا إلى ان بعض المشاهد تسلم للممثلين قبل بدء التصوير، وانهم هم أنفسهم لا يعرفون كيف يتجه مسار الأحداث.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون