لمواجهة فيروس كورونا هذه الاخطاء تضعف جهاز المناعة

بعد تفشي فيروس كورونا وتحوله إلى وباء... كل ما يبحث عنه الكثيرون في الوقت الحالي هو كيفية رفع مناعة الجسم لمقاومة المرض خاصة أن الجهاز المناعي هو حائط السد أمام انتشار الفيروس.

 

 

 

 

 هناك العديد من الطرق لرفع جهاز المناعة بعيداً عن تناول جرعات الهائلة من الفيتامينات غير المفيدة، والتي يمكن أن تكون خطيرة.

 

 

 

 

ويجب البدء بتعزيز المناعة من النظام الغذائي مروراً بممارسة الرياضة التي تعمل بشكل فعال في تعزيز الدورة الدموية للجسم ورفع المناعة...

 

 

 

وقالت الدكتورة كارولين أبوفيان، مديرة مركز التغذية وإدارة الوزن في مركز بوسطن الطبي إن أول خط دفاعي لحماية جهازك المناعي هو تناول الماء الدافئ والأعشاب الدافئة التي تساعد في رفع المناعة مثل الزنجبيل والتيليو وأوراق الجوافة، بجانب التوقف عن تناول الكافيين ذلك بجانب المكسرات مثل والجوز واللوز، والاعتماد على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت والتوقف عن تناول السكريات فهي في المقابل تسبب العديد من المشاكل الصحية والإصابة بسوء التغذية يمكن أن يضعف قدرتك على محاربة المرض والعدوى.

 

 

اقرئي أيضاً: أطعمة لتقوية المناعة ومحاربة فيروس كورونا

 

ولفت تقرير نشره الموقع أنه يجب لرفع جهاز المناعة التوقف تماماً عن التدخين؛ لأن المدخنين هم من أول الأشخاص الذين لديهم جهاز مناعي ضعيف لمواجهة الفيروس.

 

 

 

 

على الجانب الآخر تعد أهم الخطوات الأخرى لمحاربة الفيروس هي الابتعاد عن التوتر والخوف؛ لأنه يضعف مناعة الجسم والحرص في المقابل على النوم والاسترخاء وممارسة الرياضات التي تعزز الدورة الدموية وتمنحك الاسترخاء.

 

 

أضف تعليقا