لكل ابتسامة أحمر شفاهها

مطفأ، لمّاع، كريميّ أو ساتينيّ... صيغ أحمر الشفاه متنوّعة، منها مدعّم بخواص تعتني بشفاهك وأخرى تعدك بإبراز ثغرك لتتكلّل ابتسامتك بوهج ينعكس إشراقاً على وجهك. إليك أبرز أنواع التركيبات والطريقة الأفضل للاستفادة منها.

 

1- أحمر الشفاه الخفيف 

أحمر الشفاه من هذا النوع قليل اللون، وبدلاً من صبغ الشفاه بلون مختلف، هو يضيف ببساطة مجرد مسحة قريبة من لون الشفاه الطبيعي. ويمكن استخدامه بدلاً من مرهم مرطّب للشفاه، لتعزيز اللون الطبيعي للشفاه، أو لإضافة لونٍ مختلف قليلاً. كما أنّه بديل رائع لأولئك الذين لا يحبّون ملمّع الشفاه أو أحمر الشفاه كامل التغطية. لا توجد طرق خاطئة لوضع أحمر الشفاه هذا. اختاري اللون الذي يناسبك أكثر.

 

 

2- أحمر الشفاه الساتينيّ

أحمر الشفاه هذا مشابه لأحمر الشفاه الخفيف، كما أنّ لديه تركيبة مرطّبة ويضيف قليلاً من اللون بدلاً من التغطية الكاملة.

 

 

اقرئي أيضاً أيّ أحمر شفاه زهري للسمراوات؟

 

3- أحمر الشفاه الكريميّ

أحمر الشفاه الكريميّ يؤمّن تغطية كبيرة للشفاه، ولكنه سيبدو لامعاً أو ندياً قليلاً. يعتبر هذا النوع من أحمر الشفاه وسيلة رائعة لإضافة اللون إلى طلتك، لأنّه شديد التصبّغ. يفضَّل استخدامه مع محدّد شفاه طبيعي اللون، أو من نفس لون أحمر الشفاه، ليمنع تسرّب أحمر الشفاه وخروجه من مكانه، وليعمل على بقائه لفترة أطول. توخّي الحذر عند اختيار أحمر شفاه كريميّ إذ أنّ لونه يجب أن يتناسب مع لون بشرتك. استخدمي فرشاة الشفاه للسيطرة على التغطية وكثافة اللون. ابدئي من منتصف الشفاه الى الزوايا.

 

 

4- أحمر الشفاه المطفأ غير اللامع

أحمر الشفاه غير اللامع هو ما تكون اللمسة النهائية له مطفأة، أي خالية من اللمعان تماماً. قد لا يبدو طبيعياً دائماً فهو يمكن أن يجعل الشفاه تبدو جافّة ويظهر التجاعيد. كما يمكنه أيضاً جعل الشفاه تبدو أرق، خصوصاً إن كان اللون زاهياً أو غامقاً، لذلك من المهمّ اختيار اللون المناسب لك عند الشراء. الكثير من أنواع أحمر الشفاه المطفأ يجفّف الشفاه، ولتجنب ذلك يمكنك ترطيب الشفاه قبل وضع اللون. بمجرّد أن يمتصّ المرطّب، ابدئي بوضع اللون من وسط الشفاه إلى الزوايا. إنّ إضافة ملمّع الشفاه يسلب اللون المطفأ، لذلك حاولي إيجاد واحد لا يعمل على جفاف الشفاه.

 

 

اقرئي أيضاً طريقة اختيار أحمر شفاه ياقوتي

 

5- أحمر الشفاه اللامع

يحتوي على حبيبات البريق الصغيرة التي تعكس الضوء، ويجعل الشفاه تبدو لامعة. وبفضل اللمسة النهائية اللامعة المصقولة، تبدو الشفاه ممتلئة عند وضعه. اختاري اللون المناسب وضعيه على شفاه محضّرة. تجنّبي وضعه على شفاه مشقّقة لأنّ كل الشقوق سوف تظهر بشكل واضح. قشّري شفاهك برفق عبر فركها بمقشّر للشفاه، وترطيبها بمرهم مخصّص لها. إن كانت الشفاه متشقّقة جداً وتنزف، تجنّبي استخدام أحمر الشفاه تماماً واتركيها لتشفى.

 

أضف تعليقا