بالصور.. هند صبري تزور أكبر مخيم للاجئين في العالم

زارت الفنانة هند صبري، وسفيرة النوايا الحسنة لدى برنامج الأغذية العالمي، اليوم، أكبر مخيم للاجئين في العالم، يضم مليون لاجئ روهينجي.

وقالت هند صبري: «كنت أرغب في زيارة أسر الروهينجا في المخيمات؛ لنوضح أن معاناة البشر لا تعرف الحدود، وأن الإنسانية لا حدود لها»، وأضافت: «قابلت اليوم نساء ملهمات يُعلن أسرهن، ويبذلن قصارى جهدهن من أجل أطفالهن، في واحدة من أصعب الظروف الإنسانية. لقد فقدن الكثير، لكنهن لا يزلن متفائلات، ويتطلعن إلى مستقبلهن، قصصهن تجعل القلوب تنفطر من الألم، ولكن قدرتهم على الصمود ملهمة».

 

اقرئي ايضا : جمهور فتحي عبد الوهاب يفشل في التعرف عليه بعد تغير ملامحه


وزارت هند صبري عدداً من المشروعات التي يدعمها برنامج الأغذية العالمي، بما في ذلك توزيع المساعدات الغذائية، وتقديم التغذية للأطفال، وتوفير دورات تدريبية تحسّن من مهارات النساء؛ لبناء قدرتهن على الاعتماد على الذات. كما يدعم البرنامج الاحتياجات الغذائية لـحوالي 80 في المائة من سكان المخيم، أو 840 ألف لاجئ؛ من خلال تقديم المساعدات الغذائية المباشرة، وكذلك القسائم الإلكترونية التي تمكّنهم من شراء المواد الغذائية من المتاجر المحلية المتعاقد معها البرنامج.

وقالت هند صبري، في تصريحات جاءت عبر بيان صحفي صدر عن مكتبها الإعلامي: «إن برنامج الأغذية العالمي لا يلبي الاحتياجات الغذائية للأسر فحسب، بل يساهم أيضاً في دعم الاقتصاد المحلي؛ من خلال توفير منافذ لبيع منتجات صغار المزارعين ومنتجي المواد الغذائية، فالبرنامج يهتم بتغيير الحياة مثلما يهتم بإنقاذ الأرواح».

 

اقرئي ايضا : بالفيديو.. ماذا قال احمد زكي عن انفصاله من هالة فؤاد؟

 

وكانت هند صبري حريصة على زيارة المراكز التعليمية في المخيمات. وفي أحد هذه المراكز، كانت هند تتفاعل مع البنات والأولاد الذين يحضرون الفصول الدراسية، حيث يحصل الأطفال خلال كل يوم دراسي على وجبة خفيفة من البسكويت عالي الطاقة، الذي يقدمه البرنامج. ويستفيد من مشروع التغذية المدرسية حوالي 250 ألف طفل في أكثر من 3700 مركز تعليمي في المخيمات، وحوالي 140 ألف طفل من المجتمعات المضيفة فيما يقرب من 500 مدرسة.

وأضافت هند: «يجب ألا يتوقف التعاطف عند حدود بلدك، فقد زرت العديد من الأزمات في المنطقة التي أعيش فيها، والتقيت بنازحين عراقيين ولاجئين سوريين في لبنان والأردن، ولكنني أتعاطف أيضاً مع أي شخص يعاني، سواء خارج حدود منطقتي أو داخلها».

وأردفت قائلة: «إذا قلت نحن بخير، فلماذا نهتم بالآخرين؟ يوماً ما إذا أصبحت في مكانهم؛ ستجد حينها أنك خلقت عالماً منقسماً، ولن يكون هناك أحد من أجلك».

 

اقرئي ايضا : أزمات يعيشها نجوم الفن بسبب أبنائهم أحدثهم شريف منير

 

من الجدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الأولى التي تجريها هند صبري لمكان خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منذ تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة في عام 2010. وقبل زيارتها لبنجلاديش؛ كانت هند قد زارت عمليات البرنامج في مصر، تونس، الأردن، لبنان، فلسطين، وسوريا.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب