Atelier Versace يفتتح أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية لربيع 2014 بأسلوب ثمانيني جريء

عاد أسبوع الموضة الباريسي للملابس الراقية لربيع وصيف 2014 الى الساحة من جديد، حاملاً معه قصات وتصاميم جديدة. البداية كانت مع أتيلييه فرساتشي Atelier Versace التي احتلت تصاميمها خلال الموسم الماضي الصدارة على السجادة الحمراء فتألقت بها Lady Gaga و Naomi Campbell وهيفا وهبي وغيرهن...

عادت بنا Donatella Versace الى حقبة الثمانينات مستوحيةً مجموعتها من الأيقونة Grace Jones . وعلى الرغم من أن المجموعة موجهة لموسمي الربيع والصيف الا أن الفرو كان حاضراً بقوة. كما برزت البدلات المؤلفة من السترات والسراويل الكلاسيكية التي تم تصميمها من الساتان والتي دخل اليها التطريز. وطبعاً احتلت الفساتين الضيقة القصيرة والطويلة مكانة أساسية في المجموعة، فأتت كالعادة لتبرز تفاصيل جسم امرأة Versace بشكل جريء وأنثوي. التطريزات والشك كانا رائدين في المجموعة وبرزا بشكل ملفت. القصات أتت متنوعة، فرأينا الفساتين الخالية من الأكمام، أو ذو الكتف الواحد، أو ذو الياقة Vالمطرزة بشكل كامل.

من حيث الألوان، كان الأسود والأبيض سيدا الموقف في المجموعة بحيث أتيا موحدين أو تمازجا مع بعضهما البعض في الكثير من الأحيان. هذا فضلاً عن الألوان الصيفية القوية كالأصفر والبرتقالي اللذين يتواجدا بشكل دائم في تصاميم Donatella وكأنها تحبها بشكل خاص، والبنفسجي والألوان الميتاليكية.

أكثر ما لفتنا هو ابكار أوشحة متدليّة على شعر العارضات، تأتي متعلقة بالتصاميم. مما عكس ايحاءات شرقية على طابع المجموعة. وكأن Donatella أرادت مزج الثقافات العالمية فيما بينها.

أضف تعليقا