5 طرق لأسعاف نفسك في المنزل بحيل غير متوقعة

حيل سريعة يمكنكِ القيام بها في منزلك إذا وجاهتكِ العديد من المشاكل الصحية المفاجئة.

 

إليك بعض النصائح السريعة للإسعافات الأولية التي يمكن أن تنقذ حياتك يوماً ما!

 

 

1. الجروح

 

النصائح السريعة للإسعافات الأولية

 

إذا كان لديك جرح على الوركين أو الأرداف فاستلقي وارفعي قدميك بالوسائد. إذا كنتِ غير قادرة على رفع الجرح، فحاولي إبقاءه في مستوى القلب أو أقرب ما يمكن.

 

2. حروق من الدرجة الأولى

 

حروق الدرجة الأولى، والمعروفة أيضاً باسم الحروق السطحية، تؤثر فقط على الطبقة العليا من بشرتك. في حين أنها قد تكون مؤلمة، فهي ليست خطيرة. لعلاجها، شطف الجرح بالماء الفاتر. رغم أن الماء المثلج قد يبدو أكثر وضوحاً، إلا أنه قد يتسبب في تلف الأنسجة. بعد تنظيف الحرق، ضعي كيس ثلج أو ضغط بارداً، ويمكنك صنع عجينة مصنوعة عن طريق خلط الماء وصودا الخبز، يمكن أن يساعد أيضاً على التقليل من حرارة الحرق.

 

3. النوبات القلبية

 

النصائح السريعة للإسعافات الأولية

 

عندما يتعلق الأمر بالنوبات القلبية، فإن التدخل المبكر يساعد في الحد من الضرر. إن مضغ الأسبرين يمكن أن يساعد لأنه سيحول دون ظهور الصفائح الدموية التي تسبب تجلط الدم، وهو ما يمنع الشرايين. عند تناول الأسبرين، من المهم تناول جرعات صغيرة ومضغ حبوب منع الحمل بدلاً من ابتلاعها أو تناولها بالماء؛ لأن هذا سيساعدها على العمل بشكل أسرع. حاولي الاتصال بخدمات الطوارئ في أقرب وقت ممكن.

 

4. الكسور

 

عندما يتعلق الأمر بالكسور، لا تحاولي تصويب الجرح، ولكن الحفاظ على استقرار الطرف وعدم الحركة باستخدام جبيرة وحشو. الشيء المهم هو الاحتفاظ بها في الموقف ذاته. رغم أن الكسر يمكن أن يكون بسيطاً أو التواءً، إلا أنه يجب عليك دائماً طلب العلاج الطبي للتأكد من أن الإصابة ليست أكثر خطورة، أو حتى تجنب التسبب في المزيد من الإصابات.

 

5. إصابات العين

 

أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيف الجرح. ومع ذلك، عندما تجرح عيناك، فإن الشيء الأكثر أهمية هو تغطية عينيك ثم طلب المساعدة احذري تنظيف عينيك بنفسك، يمكنك المخاطرة بإيذاء نفسك أكثر، مما قد يتسبب في ضرر دائم.

 

اقرئي ايضا : 4 أسباب صادمة وراء شعورك المستمر بالانتفاخ

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية