ما لا تعرفينه عن وضع طلاء الأظافر

هل تعتقدين أنّكِ على معرفة تامّة في كلّ ما يخصّ طلاء أظافركِ؟ نصائح شاملة، سهلة وبسيطة توضح لكِ سؤالنا ..

تجميد اللّون بعد جفافه

عند وضع طبقة جديدة من طلاء الأظافر، جرّبي هذه الحيلة السريعة. اغمري أظافركِ في وعاء من الماء المثلّج لحبس اللّون، سيجفّ بشكل أسرع ، ستفي دقيقتان أو ثلاث دقائق لإتمام ذلك وسيصبح زواله أصعب في نصف الوقت المطلوب عادة.

طبقة حماية

هل تشكين دائماً من تشقّق طلاء أظافركِ؟ الحل المناسب، قومي بوضع طبقة خفيفة (خطّ) من طلاء شفّاف على طول أطراف الظفر للمساعدة في بقاء لون الأظافر لفترة أطول.

لتطبيق سهل وسلس

إذا كنتِ تفرطين في تطبيق لون طلاء الأظافر، عليكِ بالفازلين. هذا الهلام العجيب يحمي بشرتكِ من ضربات اللّون التي تصيب المنطقة الخطأ، ضعي منه حول جوانب كلّ من أصابع اليدين والقدمين، على ألّا يمسّ الأظافر، وإن لامسه طلاء الأظافر يمكنكِ ببساطة مسحه.

تعديل الخطأ باللّعاب

قد يبدو هذا مقرفاً، لكنّه بصدق مفيد على ما لطّخه طلاء الأظافر. إنْ فسدت طبقة طلاء الأظافر للمسها شيئاً وأظافرك لا زالت رطبة، يمكنكِ لعقها في مكانها. اللّعاب سينّعمها على الفور.

قصّاصات الأظافر

هناك وسيلة لقصّ أظافركِ من دون أن تطير فتقترب من عينيكِ. بلّلي الأظافر والمقصّ وهكذا ستتمسّك القصّاصات به.

طبقة طلاء الأظافر الأساسيّة "الأولى" باللّون الأبيض

إذا كنتِ ستطبّقين لون نيون صارخ، لتكن طبقة طلاء الأظافر الأولى بيضاء. هذا سيعطي اللّون لمسة حيويّة.

طلاء الأظافر بالبريق

الشيء الجيد حول طلاء الأظافر الجل هو أنّه ليس عرضة للتشقّق، وعندما تنمو الأظافر يكون هناك فجوة من منبت الظفر. إذا حاولتِ تطبيق طلاء الأظافر سيترك ذلك علامة . بدلاً من محاولة تعديل اللّون، قومي بإصلاحه بوضع جل أظافر يحتوي على البريق.

حيلة للمانيكير الفرنسيّ

الجانب السلبيّ لاستخدام شريط الاستنسل عند تطبيق المانيكير الفرنسيّ؟ تجعّد الشريط عند محاولة حنيه حسب منحنى الظفر الطبيعيّ. الأربطة المرنة تسهّل التطبيق ، على كلّ إصبع، ضعيه بذكاء كما تريدين، ثمّ املأي الفراغ بالطلاء الأبيض لمانيكير فرنسيّ لا تشوبه شائبة.

تطبيق طلاء الأظافر بخفّة

قد يكون وضع طبقة واحدة سميكة من طلاء الأظافر أسرع في الانتهاء، لكنّها ستجفّ بشكل أبطأ بكثير، فثلاث طبقات رقيقة تجفّ بسرعة أكبر من الدون التعرض للزوال.

إزالة البريق

الشيء الوحيد السيّء حول البريق هو صعوبة إزالته، ولكن إن مزّقتِ قطعة من القطن إلى عشر قطع، ووضعتِ الأسيتون عليها، يمكنكِ وضع قطعة على كلّ إصبع وتركها لمدّة 10 دقائق وعند إزالتها ببساطة سيزول.

أضف تعليقا