هل تذكرون بطلة مسرحية شاهد مشافش حاجة؟ لن تتخيلوا كيف أصبح شكلها!

نظمت أمس رابطة إعلاميي الفن المصري، حفل توزيع جوائز الدورة السابعة من «مهرجان همسة للآداب والفنون»، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري وترحيب الفنان عمر خورشيد مقدم الحفل بالسادة الحضور، والذي أشار إلى أن هذه الدورة مهداة إلى الفنان القدير محمود ياسين.

ثم تحدث رئيس المهرجان، الكاتب الصحفي فتحي الحصري، ومن بعده تحدثت الفنانة مادلين طبر، رئيس شرف المهرجان.

واستُهل المهرجان في بدايته بتكريم الفنان القدير محمد صبحي، والذي أشاد بالمهرجان ودوره في ربط الشعوب العربية، من خلال الثقافة ودور مصر في إعمار الوعي الثقافي العربي.

 

اقرئي ايضا : هل أجرت ديانا حداد عملية تجميل غيرت من ملامحها بهذا الشكل؟

 

تكريم يوسف شعبان ونجوم الفن في الوطن العربي

 

ثم تم تكريم كل من الفنانين: يوسف شعبان، منى جبر، والتي أثارت الجمهور بظهورها بعد فترة غياب طويلة عقب اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب.

وقد منح المهرجان تكريماً خاصاً لروح الموسيقار عمر خورشيد، وتم تقديم فقرة موسيقية لأهم ألحانه بقيادة عازف الجيتار إلهامي خورشيد.

وهذا العام من دورة المهرجان، تم عمل مجموعة من الفاعليات، سواء الندوات الشعرية أو المعارض الفنية، والتي أشرف عليها كل من: دكتورة إيمان أنيس، ودكتور سمير عبدالفضيل، ومصممة الجرافيك رحاب عسكر، كل ذلك تحت رعاية: الإعلامي السعودي خالد المأربي، والإعلامية الفلسطينية وفاء يوسف، ومنظمة الحفلات دارين آدم، بحسب بيان صحفي صدر عن إدارة المهرجان.

ثم جاءت لحظة توزيع جوائز صناع الدراما من قِبل لجنة التحكيم، والمكونة من: المخرج عادل عوض – رئيساً – وعضوية: الناقد سيد سلام، والصحفية ميرفت عمر، والإعلامي سمير فقيه، وأعلنوا عن تكريم مجموعة من الفنانين المتميزين، وهم: أحمد صيام، محسن محيي الدين، سلوى عثمان، جمال عبدالناصر، عبدالرحمن أبوزهرة، وتسلمها عنه حفيده، بالإضافة إلى المؤلفين: محمد الغيطي، وهاني سرحان، وعبدالرحيم كمال، وباهر دويدار، والشاعر الغنائي أحمد البريء، والمخرج رءوف عبدالعزيز.

 

اقرئي ايضا : الفيل الأزرق يواجه الممر على الأوسكار.. تعرفوا على الفيلم المرشح رسمياً

 

وقد أعلنت اللجنة عن أفضل ممثل هذا العام، وهو الفنان هاني سلامة، عن دوره في مسلسل «قمر هادي»، وكذلك أفضل ممثل ظهر كضيف شرف، الفنان أحمد زاهر، وأفضل ممثل كوميدي، الفنان حسام داغر، بالإضافة إلى إعلان جوائز التمثيل للأدوار الثانية، وجاءت كالتالي: الفنان هادي الجيار، عن مسلسل «ولد الغلابة»، والفنان محمود البزاوي عن مسلسل «أبو جبل»، والفنان إدوارد عن مسلسل «ولد الغلابة»، والفنانة فاطمة الكاشف عن مسلسل «كلبش» ج 3، والفنانة هبة مجدي عن مسلسل «ولد الغلابة»، ثم تم تكريم مجموعة من النجوم الشابة، وهم: ثراء جبيل، هنادي مهنى، خالد أنور، علي الطيب، كرم جابر، أحمد كشك، والطفل ياسين أمير، وميار الغيطي ونظراً لسفرها تسلمتها والدتها الإعلامية منى بارومة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب