طرق علاج أعراض الإفرازات البيضاء

هل تعانين من بعض أعراض الإفرازات المهبليّة بيضاء اللون (الحريق، الرطوبة،...)؟ لا تقلقي. لماذا؟ أولاً لأنّها إفرازات طبيعيّة وثانياً لأنّ بعض العلاجات غير الدوائيّة يمكنها أن تساعدك على التخفيف منها. فماذا تنتظرين؟ سارعي إلى تطبيق بعض وصفات جدتك.

 

اقرئي أيضاً: طرق للسيطرة على الإفرازات المهبلية

 

حقائق مهمة

قبل أن تعملي على إيجاد حلّ لمشكلة الإفرازات المهبليّة البيضاء، تعرّفي أولاً إلى بعض الحقائق المهمة التي ترتبط بها واعلمي أنّ المهبل والرحم ينتجان هذه الإفرازات بطريقة طبيعيّة، على شكل سائل، ما يساهم في تنظيف الرحم وترطيبه ويؤدي دوراً إيجابياً جداً في ما يرتبط بالإنجاب.   

كذلك من المفيد أن تعرفي أنّ هذه الإفرازات تختلف من امرأة إلى أخرى من حيث غزارتها وكثافتها وأنّها تؤدي إلى شعور بعضهنّ بالانزعاج. لذا، ننصحك، في حال حدوثها، أن تقومي بعملية التنظيف المهبلي اللطيف بواسطة منتجات غير مؤذية لكي تحدّي من شعورك بالرطوبة أو أن تعتمدي هذه الوصفات الطبيعية.  

 

وصفات طبيعيّة مفيدة 

إليك هذا الخبر السار: يمكن بعض وصفات جدتك أن تساعدك على الحدّ من الأعراض المزعجة للإفرازات المهبليّة بيضاء اللون. وإليك هذه الخطوات المفيدة:

-إشربي، يومياً، أكواباً عدّة من خلاصة نبات القرّاص الأبيض إلى أن تتراجع أعراض الإفرازات.

-قومي بغلي القليل من البقدونس واشربي 3 أكواب من هذه الخلاصة يومياً.

-إلجئي أيضاً إلى هذا الحلّ: تناولي فصاً من الثوم يومياً بعد انتهائك من وجبة الفطور. أمّا في حال كنت لا تحتملين رائحة هذا النبات، فيمكنك أن تستهلكيه على شكل كبسولات تشترينها من الصيدليات.

- إطحني فصّين من الثوم وأضيفي إليهما القليل من الماء المغلي وقومي بعملية الاغتسال المهبلي مستخدمةً هذا المزيج كل مساء إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين. وبعد قيامك بإحدى الخطوات السابقة ولكي تتجنّبي عودة الأعراض المزعجة التي تنتج أحياناً عن الإفرازات البيضاء، مثل الحريق والرطوبة، ننصحك بأن تستخدمي هذا المزيج مرتين أسبوعياً. كذلك يمكنك أن تلجئي إلى لوشن يحتوي في تركيبته الأساسيّة على اللافندر المفيد جداً في ما يتعلق بالتنظيف المهبلي. 

 

اقرئي أيضاً:الإفرازات المهبلية بنية اللون هل هي خطرة؟

 

نباتات وزيوت مفيدة

-أضيفي ملعقتين وسط من أوراق الجوز إلى نصف ليتر من الماء البارد واتركي المزيج يرتاح لمدة 12 ساعة ثمّ قومي بتسخينه واستخدميه خلال عملية الإغتسال المهبلي.

-إنقعي 25 غ من بتلات الورد الجوري الأحمر في 25 غ من الماء ثمّ تناولي 3 أكواب من الخلاصة يومياً قبل حلول مواعيد الوجبات.

-إنقعي 10 إلى 15 غ من جذوع القرفة في ليتر من الماء لبعض الوقت ثمّ تناولي 3 أكواب من الخلاصة يومياً.

-أضيفي 4 إلى 5 نقاط من زيت الميرمية أو البردقوش الأساسي إلى ملعقة طعام من العسل واستخدمي المزيج خلال عملية الاغتسال المهبلي.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة