6 حيل ذكية لاختيار ساعة اليد المناسبة

ما لا تدركينه أن ساعة اليد تعد أكسسواراً مهماً في الاطلالة وتضفي رونقاً مميزاً على أسلوبك. من هنا كان لا بد أن تختاريها على الأصول، خصوصاً أن هذا الأكسسوار المميز بحاجة الى دقة وعناية في  الاختيار من حيث الشكل والتصميم واللون. لذا اليك الطرق الأنسب لاختيارها. 

نصائح خاصة 


1.    من الضروري أن تقومي بالتفريق بين الساعات اليومية العملية والساعة الخاصة بالمناسبات الباهظة الثمن والتي تحتوي على حبوب الماس، أو على أحجار براقة كالشواروفسكي وغيرها من الأحجار الكريمة. اذ لا يمكنك أن ترتدي الساعات الليلة خلال وقت عملك لكي تتباهي بها. 
2.    ركزي على أن تكون ساعتك العملية بسيطة ومميزة في نفس الوقت،. أكثر التصاميم تحبباً هي تلك التي تحتوي على سوار جلدي فهي ستليق بكافة أنواع وأشكال ملابسك. ولكي تكون مميزة وملفتة احرصي على اختيار نوعية فاخرة من الجلد لأنها ستعكس أناقة معصمك. إبتعدي عن الساعات المقلدة أو غير المتقتة الصنع لأنها مع الوقت ستظهر بشكل غير مرتب على معصمك بسبب صناعتها السيئة.
3.    فيما يخص الساعات التي تحتوي على سوار المعدني فإنها مناسبة لكافة المناسبات، لكن عليك الإنتباه إلى تنسيقها مع ملابسك، وباقي مجوهراتك، فإذا كنت ترتدين ملابس بنيّة اللون ومجوهرات ذهبية إبتعدي عن الساعة البيضاء أو الفضية، وإعتمدي الذهبية أما إذا كانت ملابسك فاتحة، بيضاء مثلاً ومجوهراتك من الذهب الأبيض أو الماس فإعتمدي الساعة الفضية.
4.    ابتعدي عن ارتداء ساعات ملونة ذو تدرجات صارخة، كالفوشيا والاحمر والازرق الى السهرات حتى لو كانت تليق بلون ملابسك لأنها تبعدك عن الرقي، ويفضل التوجه نحو هذا النوع من الساعات العصرية خلال أوقات النهار.
5.    اذا كنت تتمتعين بمعصم يد رفيع فننصحك بأن لا تتوجهي نحو الساعات العريضة والكبيرة جداً، إعتمدي الرفيعة منها ويفضل أن تكون على شكل سوار لأنها ستظهر مميزة على معصمك. أما إذا كان معصمك عريض فإن الساعة العريضة مناسبة لك وستبدو جميلة على يدك. 
6.    وفي حال كان تصميم ساعتك عريضة وملونة لا تكثري من الخواتم في يدك فخاتم واحد رفيع يكفي لتكوني أنيقة. ولا ترتدي سواراً إلى جانب الساعة، وإذا كنت تحبين وضع سوار فليكن في يدك الثانية ولا تبالغي في حجمه، فإذا كانت ساعتك رفيعة لا بأس بأن يكون عريضاً أما إذا كانت عريضة، إجعلي السوار أقل حجماً.

اقرئي أيضاً: 

أجمل موديلات ساعات ذهبية للعروس

ساعات عصرية لاطلالات يومية

ساعات سرية تعكس أسلوبك الفاخر

أضف تعليقا