قد تتعرضين إلى مواقف صعبة في حياتك، مواقف تسحب منك طاقتك الإيجابية بشكل لا إرادي، ما قد يدفعك إلى اختبار العيش ضمن أجواء غير مريحة، لتجدي الطاقة السلبية تنهمر عليك من كل حدب وصوب دون التمكن من السيطرة عليها، قد تأتي هذه المشاعر؛ بسبب نقد جارح من المحيطين بك في العمل والمنزل، أو نتيجة تفكيرك الدائم بذكرى أو مرحلة سيئة مررت بها سابقاً، فهل ستستسلمين وتتقبلين العيش على هذا النحو؟ أم أنك ستبحثين عن مخرج وملاذ؟

نقدم لك اليوم الحيلة والطريقة المثلى التي ستمكنك من تخطي المشاعر السلبية التي سببت لك الضيق والحزن؛ لتستبدليها بطاقة إيجابية ستنعكس على محيطك بأكمله، من مدربة تطوير الذات الدكتورة ولاء الشحي؛ حيث ستعلمك طريقة تدريب العقل على التخلص من كل تفكير سلبي مزعج حتى في أصعب المواقف.

"البلوك العقلي"

تنصحك مدربة تطوير الذات أن تستجمعي في ذاكرتك جميع المواقف الجميلة والمحببة لديك، احتفظي بها وخزنيها ومُرِي عقلك بأن يستحضرها وأن ينتقل من الحالة الذهنية السيئة إلى حالة أكثر سعادة كلما شعرت بالضيق، فبمجرد تذكرك لهذه المواقف اللطيفة ستشعرين بتحسن تلقائي، وستبعدين عنك الطاقة السلبية.

قد لا تشعرين بالتحسن الفوري عند تجربة هذه الحيلة لأول مرة، ولكنك ستعملين على تدريب عقلك بشكل متكرر على الانتقال إلى المشاعر الإيجابية عند الحاجة، ومع مرور الوقت ستجدين أنك نجحت بأن تفصلي نفسك عن الأشخاص السلبيين على الرغم من وجودهم حولك في اللحظة ذاتها، وستجدين الابتسامة ترتسم على شفتيك من جديد.

لا تقصد مدربة تطوير الذات، أن تستحضري مشاعر قد تبدو مستحيلة، ولكنها تقصد أن تتذكري وجبة شهية تناولتها مع من تحبين، أو جلسة لطيفة مع صديقاتك، أو مدحاً من شخص عزيز على قلبك لا أكثر.

أضف تعليقا