طريقة وضع المكياج الزاهي والباستيلي

يلاقي المكياج بالألوان الزاهية والباستيلية رواجاً كبيراً هذا الصيف. من أجل أن تضمني إطلالة رائعة ومتقنة، اتّبعي الإرشادات التالية.
 

 

طلّة خفيفة للبشرة

تجنّبي طلّة الريترو وأبقي بشرتك متوهّجة، باختيارك كريم بي بي أو سي سي، بدلاً من مستحضر الأساس. وإذا شعرت بأنّك بحاجة إلى تغطية إضافيّة، استخدمي الكونسيلر، على أن تمزجيه بشكل جيّد، حتّى لا يبدو ثقيلاً على البشرة، إذ من المفترض أن تبدو طلّتك منتعشة وأنثويّة.


خدود ناعمة ومتوهّجة

تجنّبي بودرة الخدود المضغوطة، وفضّلي عليها صيغة جديدة لا تطغى على البشرة وتخفيها. فوضع لون ناعم وخفيف على الوجنتين يعطي الوجه توهّجاً وانتعاشاً. تجنّبي تطبيق بودرة Contouring Powder لتحديد ملامح وجهك، فهي تضفي عليه قساوة لا تتطابق مع الجوّ العام لمكياج الصيف. وإن اضطررت إلى ذلك، خصوصاً في حال كنت مدعوّة إلى مناسبة أو حفل، فلا بأس بوضع لمسة خفيفة من هذه البودرة.

واتّبعي القاعدة العامّة التي تقول إنّ نغمة البلاشر الورديّة تناسب البشرة الفاتحة، في حين أنّ البرتقالي المنعش رائع على البشرة الداكنة.

 

إقرئي أيضاً: كيفية اختيار البلاشر المناسب للون البشرة


عينان بألوان زاهية

يمكن لطبقات من ظلال العيون الزاهية أن تبدو رائعة عليك، ولكنْ إذا وضعت الكثير من الظلال، لا سيّما تلك بلون النعناع الأخضر أو الأزرق أو الأصفر، هناك احتمال بألا تبدو طلّتك طبيعيّة.
إنّما هناك طريقة رائعة لتطبيق ظلال العيون الزاهية من دون أن تبدو طلّتك مبالغاً فيها، وذلك باتّباع التدرّج اللوني، حيث من الأفضل استخدام فرشاة لظلال العيون لضمان مزجها بشكل جيّد.

 

إقرئي أيضاً: ظلال عيون مكياجك... بألوان الجواهر

 

ظلّ عيون واحد

إنسي أمر المزج بين عدّة ألوان مختلفة من ظلال العيون، والتزمي بوضع ظلّ واحد فقط على الجفن، لطلّة جميلة وناعمة. واحرصي هنا على تشذيب وترتيب الحواجب، لتكون محدّدة من دون أن تكثّفيها كثيراً.

إليك بعض القواعد العامّة حول الألوان الأنسب لك:
 

بشرة زيتونيّة اللون، وعينان بنّيتان وشعر داكن: على الأرجح أنّك ستبدين أجمل في الوردي والأخضر الفاتح.


بشرة فاتحة، وعينان زرقاوان وشعر أشقر: إذا كنت من ضمن هذه الفئة، فأنت محظوظة، إذ يمكنك انتقاء أيّ لون باستيل بسهولة. سوف تبدو ألوان الأزرق، والأرجواني، والظلال الوردية والأخضر الفاتح، مكمّلة للغاية لملامحك الطبيعيّة.

بشرة فاتحة، عينان خضراوان وشعر بنّي محمرّ أو أحمر: جرّبي إدخال اللون المشمشي أو الأخضر الفاتح إلى روتين مكياجك، إذ سيبرز ميزات وجهك.


بشرة فاتحة، عينان زرقاوان وشعر بنّي: جرّبي استخدام الألوان الوردية، والبنفسجية، والزرقاء الفاتحة، وغيرها من الألوان الحياديّة.

بشرة داكنة، عينان بنّيتان وشعر أسود: أنت محظوظة، لأنّ كلّ ألوان الباستيل جميلة على لون بشرتك. اختاري الليموني الأصفر، وأخضر النعناع والأزرق الفاتح.

 

التنويع بألوان أحمر الشفاه

يمكن لظلال الباستيل أن تمنحك طلّة نهائيّة مطفأة غير لامعة، لذا أضيفي لمسة من الملمّع فوق أحمر الشفاه. يمكنك اختيار لون فاتح جميل وتطبيق الغلوس فوقه، أو ببساطة استخدام الغلوس فقط.

 

إقرئي أيضاً: طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

أضف تعليقا