دعاء ليلة القدر

أفضل دعاء قد يدعو به المؤمن في حياته هو دعاء ليلة القدر وقد أنزل الله فيها القرآن، وأنها خير من ألف شهر، وأنها مباركة وليلة القدر لا تكون إلا في ليلة وترية دعاء ليلة القدر يستحب قوله في العشر الأواخر من رمضان.


الدعاء الأول

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التالين، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين وبالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين وإلى وجهك ناظرين.


الدعاء الثاني

اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا.


الدعاء الثالث

اللهم لك الحمد عدد ما تُحيي وتُميت... وعدد أنفاس خلقك ولفظهم ولحظ أبصارهم... وعدد ما تجري به الريح... وتحملهُ السحاب... ويختلف عليه الليل والنهار... وتشرق عليه الشمس والقمر والنجوم... حمدًا لا ينقضي عددُه... ولا يفنى مددُه.


الدعاء الرابع

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، اللّهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.


الدعاء الخامس

اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعوامًا عديدة ونحن في صحة وعافية.


الدعاء السادس

اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر من الأمر المحتوم وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام في عامي هذا المبرور حجهم، المشكور سعيهم المغفور ذنوبهم، المكفر عنهم سيئاتهم واجعل فيما تقضي وتقدر أن تطيل عمري وتوسع في رزقي.


الدعاء السابع

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خيرًا مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.

شاهدي أيضا

أضف تعليقا
المزيد من أدعية وفتاوى رمضان