جراحة شد البطن.. عملية معقدة

من منا لا يريد الحصول على بطن مسطح؟ للأسف، من الصعب تصحيح هذه المنطقة من الجسم. وأثناء عملية البحث عن حل نهائي وجذري، تتساءل الكثير من النساء ما إذا كانت جراحة شد البطن هي الحل. ولكن انتبهي، لا ينبغي اتخاذ هذا القرار إلا استناداً إلى تفكير متأنٍ وعميق.

 

 

اقرئي أيضاً تقنيّات لنحت الأرداف

 

جراحة شد البطن: خطيرة جداً

جراحة شد البطن هي تدخل كبير جداً. وغالباً ما ينصح بها للأشخاص الذين فقدوا أو اكتسبوا الكثير من الوزن أو تعرضوا للحمل مرة أو عدة مرات والذين ظلّت بطونهم مشوهة: جلد مرخي، علامات التشقق، طيات في الجلد على شكل طبقات أحياناّ...

 

لا ينصح بإجراء عملية البطن هذه للأشخاص الذين يعانون من السمنة، الذين هم أصلاً معرضين للخطر من العمليات الجراحية بشكل عام، فمن الأفضل البدء بفقدان الوزن.

 

 

تنطوي جراحة شدّ البطن على إزالة الأجزاء الأكثر تضرراً من جلد البطن. بعد ذلك، يشد الجرّاح بقية الجلد للحصول على بطن مسطح وسلس.

 

وأيضاً، لا بد من تغيير موقع السرة، أي يتم قطعها ثم خياطتها في منطقة مناسبة. وتكون الندبة كبيرة، عادة عدة عشرات السنتمترات، ولكنها في منطقة غير مرئية تقريباً (أسفل البطن، على حافة شعر العانة وحتى طية الفخذ).

 

غالباً ما يتم الجمع بين عملية شد البطن وتدخلات صغيرة تكميليّة أخرى: شفط الدهون لإزالة رواسب الدهون الموضعيّة على البطن التي لم يتم إزالتها في جراحة شد البطن، وعملية لعضلات البطن التي تكون مرخية أحياناً بسبب الحمل.

ويمكن إجراء هذا خلال نفس العملية.

 

 

اقرئي أيضاً تكبير الأرداف والمؤخره في ساعتين

 

 

جراحة شد البطن: آثار كبيرة لما بعد العملية

كما ترين، فإن جراحة شد البطن ليست عملية دون آثار.

 

أولاً هناك مدة إقامة في المستشفى ما بين يومين وأسبوع كامل، ووضع ضمادات لمدة اسبوعين تقريباً، وارتداء رداء خاص لتخفيف الوذمة (التورم الناجم عن العملية) لمدة ستة أسابيع على الأقل.

 

لا يتم رؤية نتائج الجراحة بمجرد الخروج من غرفة العمليات. وقبل التمكن من رؤية "البطن الجديد" يجب أن تخف الوذمة والكدمات. كما إن الندبة الناجمة عن جراحة شد البطن تتطور ببطء أكبر. وتبدأين برؤية المظهر النهائي بعد سنة.

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي