علاج الجفاف المهبلي بالزيوت الأساسية

تواجهين مشكلة أساسيّة تعوق حياتك الجنسية: إنّها مشكلة الجفاف المهبلي التي تصيبك أحياناً كما تصيب الكثير من النساء لأسباب مختلفة والتي قد تنتج عنها الكثير من الأعراض المزعجة مثل تراجع الرغبة الجنسية والحريق والحكاك وبعض الألم... لكن، نذكّرك بالعوامل التي تسبّب حدوث الجفاف المهبلي: التعب، التدخين، الضغط النفسي، تناول بعض الأدوية، الاضطرابات الهرمونية...  والآن، ما الحلّ؟ في الواقع، ننصحك بأن تلجئي أولاً إلى بعض المنتجات الطبيعيّة مثل زيت الميرمية الأساسي وزيت شجرة الشاي وزيت زهرة الربيع المسائية الأساسية وغيرها.

 

 

إقرئي أيضاً: الجفاف المهبلي عند المرأة أسبابه وأعراضه

 

 

 زيت الميرمية الأساسي

بالفعل، يمكنك أن تعالجي مشكلة الجفاف المهبلي التي تعانين منها والتي تؤدي بك إلى فقدان الثقة بذاتك على مستوى العلاقة الحميمة من خلال لجوئك إلى زيت نبتة الميرمية الأساسي. لكن إحرصي على أن تواضبي على اتباع هذا العلاج لنحو 3 أسابيع. ولهذه الغاية، نقدّم لك الوصفة التالية:

-ضعي على قطعة من الشاش المعقم التي يمكنك شراؤها من الصيدلية نقطة من زيت الميرمية الأساسي المفيد وامسحي بواسطتها أسفل بطنك. كرّري هذه العملية مرتين يومياً، في الصباح والمساء ولا شكّ في أنّك ستلاحظين الفرق خلال مدّة قصيرة.

 

زيت شجرة الشاي الأساسي

إذا كانت مشكلة الجفاف المهبلي تؤدي إلى معاناتك من أعراض مزعجة جداً، لا سيّما الحكاك والحريق، ننصحك بأن تلجئي أيضاً إلى استخدام زيت شجرة الشاي الأساسي. ولتحصلي عليها، طبقي هذه الوصفة:

-ذوبي 5 نقاط من زيت شجرة الشاي الأساسي في 50 سنتل من الماء المغلي. أتركي المزيج يبرد ثمّ طبقيه على المنطقة المصابة مرّة يومياً. كذلك يمكنك أن تقومي في المساء بوضع القليل من كريم زيت شجرة الشاي على أداة خاصة تدخلينها في منطقة المهبل لتعالجي المشكلة خلال بضع ساعات. فهل أنت مستعدّة للتخلّي عن أدويتك التي تحتوي على مركبات كيميائيّة؟

 

 

إقرئي أيضاً: ما يجب معرفته عن المهبل

 

زيت زهرة الربيع المسائية

أظهرت دراسة أجريت في فرنسا في العام 2003 أن امرأة من ست نساء تعاني من الجفاف المهبلي ومن الآلام والأعراض والمشكلات المصاحبة له. لذا، فقد نصحت هؤلاء باللجوء إلى بذور زهرة الربيع المسائية التي تحتوي على زيت غنيّ بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة ولا سيّما الأوميغا6 الذي يمكنه أن يكافح هذه المشكلة بفعالية ظاهرة. فإذا كنت معنيّة بالأمر، ننصحك بأن تطبّقي زيت زهرة الربيع المسائية يومياً على المنطقة المصابة.  

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة