موضي العاصمي.. من دراسة اللّغة الإنجليزيّة إلى مدوّنات الموضة والجمال

موضي العاصمي من المدوّنات السعوديّات الشابّات اللّواتي حظيت مدوناتهنّ باهتمام الكثير من المتابعات والمهتمّات بعالم الجمال والموضة على مستوى العالم، لأنّها تقدّم باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة، ما ساهم في تنوّع المتابعين بين الشرق والغرب. موضي درست اللغة الإنجليزيّة، لكنّها لم تجد نفسها فيها فتفرّغت بحسب قولها للأشياء التي تحبّها و تميل إليها.لإلقاء الضوء أكثر والتعرّف عليها وعلى مجلّتها الإلكترونيّة قمنا باستضافتها في هذا الحديث الشيق، و كان لنا معها الحوار التالي.
كيف غيّرتِ مساركِ باتّجاه الموضة والأزياء؟
في البداية التحقت بكورسات لتصميم الأزياء، و بدأت أصمّم بشكل محدود لصديقاتي. في العام 2008 بدأت التدوين بعد ما دفعني أهلي وصديقاتي والمقرّبين مني، فبدأت بمدوّنة إلكترونيّة اسمها روك آند رويال، وفي العام 2013 تطوّرت خبرتي أكثر بالعالم الإلكترونيّ بعدما كنت عديمة المعرفة به فأنشأت مجلّتي الإلكترونيّة التي أصبح يتابعها اليوم أكثر من 15000 متابع و الحمدلله.
بماذا تختلف المجلّة الإلكترونيّة عن المدوّنة ؟ وماذا يميّزها ؟
تختلف بأنّي لا أشارك المتابعات بمشترياتي والمواضيع الرائجة في المدوّنات السعوديّة المعروفة، بل تعتمد المجلّة على نشر الأخبار المتعلّقة بالموضة والجمال، والحديث عن المجموعات الحصريّة، وتغطية أحداث محليّة وعالميّة متعلّقة بالموضة، كما أنّي كنت من السعوديّات القليلات في إسبوع الموضة في نيويورك وقمت بتغطيته للموسمين الماضيين و الموسم المقبل إنْ شاء الله.
في المجلّة أنشر مقابلات حصريّة مع مصمّمين و فنّانين بين فترة وأخرى، أيضاً آرائي وتوقّعاتي وتعليقاتي الشخصيّة على الموضة.
-ما الذي جذبكِ لهذا العالم البعيد عن تخصّصكِ الدراسيّ ؟
كنت محبّة للموضة منذ صغري، أهتمّ بها ومطّلعة على التصاميم و مع مرور الوقت بدأ يتكوّن لديّ رأي خاصّ وتفكير مختلف تّجاه الموضة والجمال، فأحببت أن أكون داخل هذا المجتمع بدلاً من الوقوف خارجه كمستقبلة فقط.
هل مجلّتكِ موجّهة لفئة معيّنة ؟
مجلّتي تتوجّه لكلّ شخص ذي ذوق رفيع أكثر من توجّهها لمن يجري خلف كلّ ما هو رائج فقط أو موجود بالسوق بغضّ النظر هل يناسبه أم لا!
ما أحبّه في مجلّتي أن أعرّف القارئين على مصمّمين ومبدعين من جميع أنحاء العالم حتى أوسّع نظرة المهتمّين بالموضة وألقي الضوء على مصمّمين غير معروفين بدلاً من التركيز كغيري وحصر مدوّناتهم ولقاءاتهم على الأسماء المعروفة فقط ، لأنّني أرى أنّ هناك أسماء سوف تضيف إلى الذوق الراقي ذوقاً أرقى وإلى عالم الجمال جمالاً، لا يجب إهمالها بل يجب دعمها و إبرازها و تعريف الناس بوجودها و بإبداعاتها في كلّ مجالات الجمال .
بماذا تنصحين الفتيات المقبلات على عالم التدوين الإلكترونيّ؟
للأسف حاليّاً أغلب المدوّنات الشابّات يتشابهن جدّاً في طرح المواضيع وأكثرها موضوع أو فيديو عن المشتريات ممّا يشكل صورة استهلاكيّة بعيدة عن الانتقائيّة والذوق وذلك يسبّب الملل للقارئ.
نصيحتي أن يبتعدن كلّ البعد عن التقليد واعتماد أسلوب خاصّ وأن يخلصن في طرح مواضيعهنّ و رأيهنّ الشخصيّ.
وأخيراً تقول موضي إنّ سرّ نجاح مدوّنتها هو إخلاصها، مثابرتها والبحث عن كلّ ما هو جديد ومفيد .
عنوان المجلّة الإلكترونيّة www.theitmag.com

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب