3 علاجات تقضي على الافرازات المهبلية

تحدث عدوى الخميرة المهبلية نتيجة لفرط نمو الفطريات التي تعيش بشكل طبيعي في المهبل، هذا النمو الزائد يسبب تهيج، التهاب، حكة، وإفرازات مهبلية مؤلمة.

معظم النساء يتعرضن لعدوى الخميرة في وقت ما خلال حياتهم. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تعاني فيها من أعراض عدوى الخميرة، فيجب عليكِ زيارة طبيب نسائي للتحقق من أنكِ تعاني بالفعل من عدوى الخميرة وليس أي شيء آخر.

ولكن إذا كان لديكِ عدوى متكررة من الخميرة، و لا ترغبين في استخدام وصفة طبية باستخدام كريم مضاد للفطريات ، فهناك طرق أخرى لعلاج عدوى الخميرة.

تستخدم بعض هذه العلاجات مكونات قد تكون موجودة بالفعل في منزلكِ. تعرفي على بعض العلاجات المنزلية الشائعة لعلاج عدوى الخميرة.

1-الزبادي
الزبادي يحتوي على البروبيوتيك الذي له فعالية ضد البكتيريا، لأنه يحتوي على بكتيريا حية ، هذه البكتيريا ضرورية لخلق بيئة صحية في المهبل، يمكن أن تساعد في علاج فرط نمو البكتيريا الناجم عن الخلل.
الزبادي العادي هو أفضل نوع لاستخدامه في هذا العلاج المنزلي، تأكدي فقط من .أن الزبادي لا يحتوي على سكر مضاف، حتى لا يؤدي إلى نمو الفطريات

 

 

2-زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو زيت دهني يحتوي على العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الخصائص المضادة للفطريات.
لعلاج عدوى الخميرة المهبلية باستخدام زيت جوز الهند ، تأكد من شراء زيت جوز الهند العضوي النقي. يمكنك تطبيق الزيت مباشرة على المنطقة المصابة.

3- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي يستخدم لقتل الفطريات والبكتيريا والفيروسات. أظهرت الأبحاث أن استخدامه يساعد في علاج الالتهابات المهبلية.
ويعتقد أيضًا أن زيت شجرة الشاي يساعد في الحفاظ على توازن صحي لسطح المهبل.زيت شجرة الشاي قوي، لذا، تأكدي من تخفيفه باستخدام زيت ناقل مثل الجوجوبا أو زيت جوز الهند إذا كنت تستخدمينه مباشرة في تدليك المهبل.

أضف تعليقا