في عيد ميلادها.. تعرفوا على عدد زيجات كندة علوش

تحتفل اليوم الفنانة كندة علوش بعيد ميلادها، فهي من مواليد 27 مارس (آذار)، وتعد كندة من أهم نجمات السينما والدراما في العالم العربي، فبجانب نجاحها الكبير في الدراما السورية استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا في السينما والدراما المصرية، ومن خلال هذا التقرير سنرصد عددًا من المحطات الهامة في حياة كندة علوش.

1 - اسمها الحقيقي كندة مازن علوش من مواليد 27 مارس عام 1982 في مدينة حماة السورية.

2 - والدها كان يعمل طبيبًا للأسنان ووالدتها كانت تعمل مهندسة وهي أخت وحيدة لأخ يصغرها بثلاث سنوات.

3 - كان لجدها دور كبير في تأسيس شخصيتها ومساعدتها في الدراسة، فكانت تعتبره المعلم الأول في حياتها، حيث كان يعمل محاميًا وكان يظل طوال فترة الصيف يدرس المنهج الدراسي الخاص بها ليستطيع تعليمها خلال الموسم الدراسي.

اقرئي أيضا : نقابة الممثلين المصريين تلغي عضوية خالد أبوالنجا وعمرو واكد، وتتهمهما بالخيانة العظمى

4 - عملت في بداية مشوارها كصحافية وكاتبة في إحدى المجلات، حيث درست الأدب الفرنسي، وبعدها درست النقد المسرحي وحصلت على بكالرليوس المعهد العالي للفنون المسرحية قسم نقد مسرحي.

5 - عملت كمساعد مخرج في عدد من الأعمال السينمائية، منها حفلة صيد مع المخرج نبيل المالح وفيلم المهد مع المخرج الهولندي هافال أمين، ثم أخرجت بعدها فيلمًا وثائقيًا بعنوان في مهب الريح.

6 - كان أول ظهور فني لها عام 2004 من خلال مسلسل طيور الشوك الذي أخرجه النجم أيمن زيدان، ثم اختارتها المخرجة رشا شربتجي للمشاركة في مسلسل «أشواك ناعمة» عام 2009.

7 - حققت شهر واسعة في مصر بعد مشاركتها في مسلسل أهل كايرو مع خالد الصاوي، وشاركت بدور صغير لأول مرة من خلال فيلم ولاد العم مع كريم عبدالعزيز.

8 - تزوجت كندة مرتين الأولى من الكاتب فارس الذهبي، وانفصلت عنه بعد 8 سنوات، وتزوجت بعدها من النجم عمرو يوسف وأنجبت منه ابنتهما حياة.

9 - تعرضت كندة لأزمة كبيرة بعد أن أعلنت في برنامج الحريم أسرار عن موافقتها لتجسيد دور فتاه مثلية جنسيًا، رغم رفضها لتجسيد أدوار الإغراء.

10 - من أقرب أصدقائها تيم حسن وقيس الشيخ نجيب.

اقرئي أيضا : سيد رجب: رفضت بطولة مسلسل «أبو العروسة» في البداية لسببين، وهذا ما أجبرني على المشاركة فيه

11 - كشفت أنها لو كانت رجلاً لاختارت اسم كريم أو يوسف لها، لأنها أقرب الأسماء المفضلة لها.

12 - من هواياتها الأعمال المنزلية وطبخ الأكلات السورية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب