في عيد ميلاد نادية الجندي.. هل كانت سبباً في وفاة زوجها عماد حمدي؟!

تحتفل اليوم الفنانة نادية الجندي بعيد ميلادها؛ فهي من مواليد 24 مارس، وتعد نادية الجندي من أهم نجمات السينما المصرية، على المستوى الجماهيري والنقدي؛ فهي أكثر الفنانات تحقيقاً للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، اسمها الحقيقي نادية محمد عبدالسلام الجندي، التي فازت بمسابقة ملكة جمال الإسكندرية خلال فترة الخمسينيات، وتحدت أسرتها لكي تحقق حلمها وتصبح أهم نجمات الوطن العربي.

وسنقدم من خلال هذا التقرير، الكثير من المعلومات عن النجمة نادية الجندي..

1- بدأت التمثيل في طفولتها داخل مسرح مدرسة الليسيه.

اقرئي أيضا : هذا موقف سمية الخشاب من الخيانة الزوجية

2- سعت لأول دور من خلال إحدى شركات الإنتاج السينمائي، وكان فيلم «جميلة» مع المخرج يوسف شاهين هو أول أعمالها الفنية.

3- «زوجة في الشارع» هو ثاني أعمالها الفنية، وكان بطل هذا العمل عماد حمدي، وبسبب ارتباكها وشعورها بشيء ما تجاه حمدى، تمت إعادة مشهد القبلة بينهما 7 مرات، وبعد انتهاء التصوير تزوجا، رغم فارق السن بينهما، وأنجبت منه هشام.

4- واجهت شائعات تفيد بأنها كانت السبب في إفلاس الفنان الراحل عماد حمدي ووفاته، بعد أن رفضت أن تمنحه حقه في فيلم سينمائي أنتجه هو وقامت هي ببطولته، وهو ما أكده نجل الفنان الراحل، ونفته هي في أكثر من لقاء تليفزيوني.

5- قدمت نادية الكثير من الأعمال الفنية خلال هذه الفترة، لكن انطلاقتها الحقيقية كانت في النصف الثاني من السبعينيات، بعدما تزوجت من المنتج محمد مختار وأنتج لها ما يقرب من 20 فيلماً سينمائياً، أشهرها الباطنية، وكالة البلح، وخمسة باب، وجبروت امرأة وغيرها.

6- لم تهمل نجمة الجماهير الدراما التليفزيونية، وقدمت العديد من المسلسلات أشهرها: مشوار امرأة، ومن أطلق الرصاص على هند علام، وملكة في المنفى، وقطار منتصف الليل.

اقرئي أيضا : متسابقون من مصر والمغرب، يتأهلون لنهائيات «Arabs Got Talent»

7- تردد أنها على خلاف دائم مع الفنانة نبيلة عبيد، والفنانة إلهام شاهين، بسبب الألقاب التي تطلق عليهن.

8- نالت العديد من التكريمات طوال مشوارها الفني منها: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومهرجان الرباط السينمائي الدولي، ومهرجان دمشق السينمائي الدولي، ومهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، ومهرجان مسقط السينمائي، وغيرها الكثير من التكريمات الأخرى.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب