ما يجب معرفته عن جراحة تجميل الثدي

أحياناً تفشل جميع الوسائل الطبيعية والتمارين الرياضية لرفع وشدّ الثديين المترهّلين، وذلك يعتمد على حجم الصدر ودرجة الترهّل، ولا يعود أمامكِ حلاًّ سوى اللجوء إلى الجراحة التجميلية.

تنطوي جراحة الثدي على رفع الثديين وإعادة رسم المنحنى.

 

إقرئي أيضاً: كيف تتم عمليّات تجميل الثدي؟

 

ويستغرق هذا التدخل الجراحي حوالي ساعتين، ويتم تحت التخدير العام ويتطلب الإقامة في المستشفى. لذا ينبغي أن يؤخذ هذا القرار على محمل الجدّ. قارني جيداً بين الفوائد والمخاطر (عدم الرضا عن النتيجة، عدم التماثل، مخاطر العملية الجراحية). مع ذلك، إذا تمت هذه الجراحة على يد جراح خبير بهذا النوع من العمليات، غالباً ما تكون النتيجة مرضية.

 

ويقوم الجرّاح بفتح شق صغير حول هالة حلمة الثدي وقد يمتد أفقياً تحت الهالة وأحياناً عمودياً على مستوى الثنية تحت الثدي وفقا لحجم تدلي الصدر (لذا قد يشكل الشق حرف T معكوس). ويتم إزالة الأنسجة التي يجب إزالتها (جلد ونسيج الثدي) وإعادة تشكيل الصدر. كما يتم دائماً رفع الحلمة إلى موقع مناسب وتقليل حجم هالة الثدي إذا لزم الأمر. يمكن أيضاً تعويض نقص الحجم عن طريق إدخال ثدي صناعي. وهذا الثدي الصناعي يساعد على شدّ جلد الثديين، مما يسهم أحياناً في رفع الصدر قليلاً.

 

إقرئي أيضاً: ما يجب معرفته عن عملية تكبيير الثديين

 

يجب ارتداء حمالة صدر طبيّة ليلاً ونهاراً لمدة شهر تقريباً. أما بالنسبة للنتيجة النهائية، يجب انتظار شهر أو شهرين لرؤيتها.

أضف تعليقا