ازالة الشعر بالليزر

اشتهر الليزر في علاج العديد من مشاكل الجمال، منها إزالة الشعر غير المرغوب به في مختلف مناطق الجسم، منها أسفل الإبطين والمناطق الحسّاسة. نتائجه دائمة بعد جلسات منتظمة، ما يسهّل كثيراً من نمط الحياة السريعة في عصرنا هذا.

تعرّفي على أبرز مميّزات وسلبيّات إزالة الشعر بالليزر...

سلبيات إزالة الشعر بالليزر
من أكثرها شيوعاً، أنّ الشعر غير المرغوب به ينمو خشناً وبارزاً على المنطقة المجاورة للمناطق المعالجة بالليزر، كما يحفّز نموّ الزغب الناعم، فينمو أطول وأكثف.

في دراسات علميّة، كثيرة ثبُت أنّ لليزر فعاليّة قصوى على الزغب الذي يكون في مرحلة النموّ فقط، أمّا الذي اكتمل نموّه، فلا يتمكّن منه.

من سلبيّات الليزر الأخرى، أنّه قد يعرّض البشرة إلى الندوب والحروق إذا ما تمّ اعتماده من قبل طبيب أو خبير يفتقد للكفاءة أو أنّ البشرة قد تكون حسّاسة في مرحلة ما من العلاج.

لا بدّ للمرأة أن تعلم أنّ الليزر هو في الحقيقة تسليط طاقة ذات حرارة عالية على الزغب فتخترق الجلد إلى الجذور، ما يسبّب حروقاً في بعض الحالات، كما يحفّز على إنتاج الميلانين الذي يسبّب تصبّغ الجلد وظهور البقع الداكنة على السطح. لذا يوصي أطبّاء الجلد ذوات البشرة الفاتحة بتوخّي الحذر والتأكّد من إجراء الفحص التجريبيّ قبل الشروع في تطبيق الليزر على الجسم، خاصّة على المناطق الحسّاسة، كما قد يكون مزعجاً بالنسبة للكثيرمن النساء، إذْ يتسبّب بإحساس بالوخز، الحكّة الشديدة، التورّم والألم.

 

 



 

 

مميزات إزالة الشعر بالليزر
بالرغم من مساوىء الليزر أعلاه، إلّا أّن إزالة الشعر بالليزر حقّقت نجاحاً مبهراً وإقبالاً لا مثيل له في عالم الجمال، فهو يعدّ من أكثر الوسائل الآمنة لإزالة الشعر غير المرغوب به، كما أنّ فترة جلسات العلاج سريعة ولا تتطلّب الكثير من الوقت، نتائجها طويلة الأمد ومنها ما هو دائم.

جميع هذه المزايا تحثّ السيّدة على عدم الحاجة للتفكير بمشكلة إزالة الزغب غير المرغوب به بعدها وترى في الليزر إنجازاً يشعرها حتماً بالرضا والثقة، خاصّة وأنّه مناسب لمناطق متعدّدة في الجسم. فقط احرصي على ترطيب المناطق المعالجة بالليزر بعد التخلّص من الشعر غيرالمرغوب فيه، وذلك باستخدام مراهم طبيعيّة خالية من الكحول والعطور، مثل الأيلوفيرا أو الفازلين.

من أهمّ الوصايا قبل الإقبال على علاجات الليزر لنزع الشعر غير المرغوب فيه، التعرّف على الأجهرة المستخدمة، مصدرها، نوع الليزر المعتمد واختيار الأنسب منها لبشرتكِ لتجنّب مشاكل متنوّعة قد تقعين فيها بسبب اختياركِ الخاطىء لنوعيّة الليزر.

عليكِ أيضاً التأكّد من شهادات وخبرات الطبيب المعالج والاستفسار منه عن بعض الصور قبل وبعد العلاج بالليزر وعلى السلبيّات التي قد تنتج عن هذا النوع من الليزر المعتمد في العيادة مع أهميّة منح البشرة الوقت الكافي بين الجلسات لينمو الزغب قبل تسليط الليزر عليه لتجنّب تضرّر البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي