العلاقة الحميمة تحمي من 10 أمراض

بالإضافة إلى كون ممارسة الحب أمراً ممتعاً، فله أيضاً العديد من الفوائد الصحية. فإن ممارسة الجنس مرتين في الاسبوع يؤدي إلى إفراز الأجسام المضادة التي تسمى المناعية A أو IGA والتي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والأمراض.

اكتشفي فوائد العلاقة الجنسية على أساس منتظم...

 

اقرئي أيضاً العوامل المؤثرة على حاجة المرأة الجنسية

 

 

1- يحمي من سرطان البروستات

تشير البحوث أن القذف المتكرر (5 مرات في الاسبوع على الأقل) لدى الرجل يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستات في وقت لاحق.

 

2- يساعد على الحفاظ على الرشاقة

ليس هناك شيء أفضل من الاستمتاع أثناء ممارسة الرياضة. ممارسة الجنس أمر رائع لنشاط القلب. ويساعد هذا أيضاً على تقوية جميع عضلات الجسم. قد يبدو هذا أمراً يصعب تصديقه ولكن عن طريق ممارسة الجنس تحرقين ما يقرب من 200 سعرة حرارية خلال نصف ساعة. لذا مارسي الجنس 3 مرات في الاسبوع وبهذه الطريقة تفقدين ما مجموعه 600 سعرة حرارية. وهذا أفضل من النظام الغذائي للتخسيس.

 

3- يخفف الصداع

أثناء العلاقة الجنسية، يتم إفراز هرمون يسمى الأوكسيتوسين أثناء هزة الجماع، ويزيد مستوى الاندروفين الذي يعمل كمسكن طبيعي للألم. ويمكن للجسم الاسترخاء. ويلاحظ العديد من الأشخاص أن الصداع والآلام الأخرى مثل التشنجات تختفي أو تتحسن بعد ممارسة الجنس.

 

4- يساعد على مكافحة الاكتئاب

النساء اللواتي يشعرن بهزة الجماع بشكل منتظم أكثر استرخاءً بشكل عام وأقل اكتئاباً، وأكثر سعادة ورضا جسدياً وعاطفياً. ويساعد الجنس أيضاً على النوم بشكل أفضل ويهدئ التوتر العصبي عن طريق إنتاج السيروتونين في الدماغ، الذي يتحكّم بالمزاج والذي نجده أيضاً في مضادات الاكتئاب.

 

5- يحافظ على شبابك

الجنس هو أحد المكوّنات الرئيسية لكي تبدي أصغر من عمرك بعشر سنوات. وقد أكدت العديد من الأبحاث هذه النتيجة.

 

6- يحمي من سلس البول

لدى النساء، فإن العلاقة الجنسية المنتظمة تعزز صحة قاع الحوض وتقلل بالتالي خطر الإصابة بسلس البول المرتبط بالتقدم في العمر.

 

اقرئي أيضاً العلاقة الجنسية بين الوهم والحقيقة

 

7- يعالج الذهن

ممارسة الجنس هي أحد الأشياء المبهجة في الحياة. وممارسة الجنس ضرورية لصحة الجسم والقلب والذهن ويزوّدنا بالطاقة والحياة. وهي طريقة للتواصل مع كل أحاسيسك ومشاعرك.

 

8- الجنس يجعل المرء سعيداً

الأشخاص النشطين جنسياً هم بشكل عام أكثر سعادة (وهذا ممتاز للجهاز المناعي) وأقل ميلاً للاكتئاب.

 

9- يحمي من الأرق

قلة النوم لها تأثير سلبي على الحياة اليومية. لمحاربة الأرق، ينصح الخبراء، من بين أمور أخرى، بالتوقف عن الكحول والكافيين وتقليل مشاهدة التلفزيون وأخذ حمام قبل النوم. ولعل ممارسة الجنس يمكن إضافتها إلى هذه القائمة للحصول على نوم جيد. وينام الرجال على الفور تقريباً بعد ممارسة الجنس، والسموم التي يتم التخلص منها عند ممارسة الجنس لها تأثير مهدئ على النساء.

 

10- يحمي من الأمراض الجلدية

ممارسة الجنس بشكل منتظم يفرز عدد كبير من الهرمونات في الجسم والتي تسمى "هرمونات السعادة". وتحتوي على التستوستيرون. ومع التقدم في العمر، يقل مستوى التستوستيرون، وبالتالي فإن العلاقة الجنسية المنتظمة تضمن مستوى جيد من التستوستيرون في الجسم. وهذا الهرمون يلعب دوراً مهماً، فهو يحافظ على صحة العظام والعضلات، ويجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة