شدّ المؤخرة في تمارين وتقنيات

إليك برنامجاً رياضيّاً وطبيّاً متكاملاً لصقل جسمك وشدّ بشرتك، كما وأهمّ النصائح الجماليّة، من خلال تقنيّات وإرشادات تستهدف الساقين والأرداف، لتتمتّعي بقوام مشدود ومتناسق.

 

 

إقرئي أيضاً: وصفة منزلية سهلة.. لتكبير المؤخرة

 

 

تمارين للساقين والأرداف

  • يمكنك الحصول على ساقين مشدودتين عن طريق ركوب الدراجة الهوائية في الماء. ويُعتبر ارتداء بدلات الدراجة الهوائية في الماء في مقصورة فرديّة، وفي حمّام مائي يحتوي على نفّاثات للتدليك على طريقة الجاكوزي، رياضة متطوّرة وممتازة لتخفيف انتفاخ الجزء السفلي من الجسم، وإعادة تشكيله بلطف، من دون خطر التأثير على المفاصل. تشغّل هذه الرياضة الأوعية الدمويّة والعضلات العميقة، التي تُعَدّ أكثر فعاليّة بأربعة أضعاف من العضلات السطحيّة من ناحية إعادة الدم إلى القلب. كما أنّ التدليك الذي توفّره التيّارات المائية يساعد على التصريف. وأخيراً، تعزّز حرارة الماء التي تصل إلى 28 درجة مئوية، كحدّ أقصى، استهلاك الطاقة، وتحرق من 25 إلى 30% من السعرات الحرارية الإضافية. بعد 12 جلسة، يمكنك أن تفقدي ما يصل إلى 2.5 سم من كلّ فخذ.
  • إمشي على الرمل الجافّ لتنشيط حركة الدورة الدمويّة نحو القلب. واستحمّي في المياه العذبة من أجل التنظيم الحراري.
  • مارسي هذه الرياضات مرّتين في الأسبوع، لمدّة ثلاثة أشهر على الأقلّ، وهو الوقت اللازم لإعادة رسم منحنيات الفخذين والأرداف.

 

 

إنحناءات بتقنيّات طبّية تجميليّة

للحصول على انحناءات جميلة وجذّابة، يمكنك اللجوء إلى طبيب التجميل، الذي قد ينصحك بإحدى الوسائل التالية:

 

1- حقن حمض الهيالورونيك في الأرداف:

تستلزم هذه التقنية كمّيات كبيرة من المنتج، علماً أنّ النتائج قد تكون غير متناسقة، فتتطلّب معاودة إجرائها كلّ تسعة أشهر.

 

2- تقنيّة الزرعات في الأرداف:

للحصول على نتائج طبيعية، يجب أن تكون مرونة الجلد جيّدة، وأن تكون هناك تغطية جيّدة من العضلات.

 

3- حقن الدهون:

يتمّ حقن المريض بدهون مستأصلة من جسمه، يجري سحبها ووضعها في جهاز الطرد المركزي. تُحقن هذه الدهون بعمق في الجزء العلوي من انحناءة الردف. وهي طريقة آمنة، ولكن يجب توقّع فقدان ما بين 25 و30 % من الدهون بعد مرور ستّة أشهر على الإجراء.

 

4- شدّ الفخذين:

هذا الإجراء فعّال للجزء الداخلي للفخذين المترهّلين، إلا أنّ عيبه الرئيسي ندبة طويلة نسبيّاً وحسّاسة.

 

5- شفط الدهون:

تُجرى هذه التقنيّة الجراحيّة في حالة الدهون الزائدة على الأرداف أو الفخذين، ولكنْ بشرط أن تكون نوعيّة الجلد جيّدة.

 

إقرئي أيضاً: تكبير الأرداف والمؤخره في ساعتين

 

المناطق المستهدفة بتقنيّة  Cellu M6

تُعتبر هذه التقنيّة طريقة مضمونة في حالات احتباس الماء أو السيلوليت القاسي أو ترهّل الأنسجة. مع هذا التحفيز الميكانيكي، يمكن علاج احتباس الماء والدهون والترهّل وفقاً لبرنامج خاصّ يتمّ اختياره. وهنا يجب تطبيق الإجراء المناسب لكلّ حالة. فإذا كان تدليك الدهون فعّال جدّاً في التخلّص من الماء المحتبس في الأنسجة، إلا أنّه لا يفيد في عمليّة التخلّص من الدهون الزائدة. في الحالة الأخيرة، من الأفضل تحفيز الخلايا الدهنيّة الكسولة عن طريق إعدادها لعدم تخزين الدهون، وذلك من خلال التمارين الرياضية. لهذا السبب، يُنصح برياضة المشي بعد إجراء كلّ جلسة، أو القيام بنشاط رياضي خفيف في النادي. أخيراً، لا يُنصح بإجراء تقنيّة التصريف للنساء النحيفات في الخمسينات من العمر وللّواتي يعتقدن بأنهنّ يعانين من السيلوليت، في حين تكمن مشكلّتهنّ في الترهّل. هنا، يعمل التصريف على تفاقم المشكلة، فيما يجب تحفيز الأدمة لكي يتمّ شدّها. 12 جلسة كافية للحصول على النتائج المرجوّة.

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي