إليسا

أنغام

راغب علامة

رانيا يوسف

سعد المجرد

شيرين وألبوم نساي

غنوة سليمان

فضل شاكر

ميريام فارس

هويدا والصبوحة

 بعد أقل من شهر، ينتهي العام 2018. عام كان بالمجمل فقيراً بالأعمال الفنية، إذ لم يبرز أي عمل ضارب، رغم كثافة الأعمال التي صدرت.

مجمل ما شغل الجمهور العربي هذا العام، كان أخبار المرض، والموت والمآسي والمشاكل القضائية.

في جردة لأحداث العام 2018 اخترنا لكم عشرة أحداث كانت محور حديث الصحافة لمدّة طويلة وطغت على ما عداها من أحداث.

 

مرض إليسا:

لعل الخبر الذي هزّ الوسط الفني واستمرّت مفاعيله حتى بعد شفائها، كان مرض الفنانة إليسا التي حوّلت معاناتها إلى تجربة ملهمة لحثّ النساء على إجراء فحص مبكر لسرطان الثدي.

  ففي بداية العام 2018  تعرّضت إليسا لحادث إغماء في حفلة أقامتها في دبي، يومها انتشرت الكثير من الشائعات، إلا أنّ أحداً لم يكن يتخيّل أن الفنانة تعاني من سرطان الثدي، وكانت قد أجرت عملية استئصال للورم ولا تزال تخضع للعلاج.

ثم أطلت كعضو لجنة تحكيم في برنامج "ذا فويس"، وقامت بتسجيل أغاني ألبومها "إلى كل اللي بيحبوني"، قبل أن تقرر الكشف عن تجربتها، مع إطلاق كليب "إلى كل اللي بيحبوني" الذي كشفت فيه عن إصابتها بسرطان الثدي وخضوعها للعلاج وشفائها.

    

  مرض ميريام فارس

في وقت أعلنت فيه إليسا عن إصابتها بمرض السرطان، انتشرت شائعة أن الفنانة ميريام فارس مصابة هي أيضاً بالسرطان.

وكانت ميريام قد ابتعدت عن الإعلام منذ بداية العام الجاري، واعتذرت عن أكثر من نشاط فنّي بسبب وعكة صحية، إلا أنّ الفنانة نفت الخبر، مؤكدة أنّ ما أسمته مصيبتها ليست مرض السرطان.

ولم توضح ميريام لغاية اليوم طبيعة مرضها، كما أنّها لا تزال بعيدة عن الأضواء منذ بداية العام، باستثناء إطلاقها إعلاناً كانت قد صورته قبل مرضها.

 

بلهارسيا شيرين عبد الوهاب وزواجها المفاجىء

لم يكن العام 2008 في حياة الفنانة شيرين عبد الوهاب عاماً عادياً، فهو العام الذي تزوّجت فيه من المطرب حسام حبيب بعد انتشار شائعات عن علاقة حب تجمعهما قابلاها مراراً بالنفي، وهذا العام فقدت والدها بعد أيام قليلة من إعلانها خبر زواجها، وكادت تتعرض للسجن بسبب قضية البلهارسيا الشهيرة، التي بدأت في نهاية العام الماضي، ولم تنتهِ في القضاء إلا قبل أشهر.

فقد دفعت شيرين ثمن تسريب فيديو البلهارسيا الشهير، وتواجه اتهامات خطيرة كانت في حال ثبوتها ستؤدي إلى سجنها، إلى أن حكم القضاء المصري في الصيف ببراءتها، لتختتم شيرين سلسلة المشاكل بمشكلة جديدة مع صدور ألبوم "نساي"، ووقوفها أمام القضاء في مواجهة مع شركة "نجوم ريكوردز" التي تطالب بعدم إصدار أي ترخيص فني لشيرين قبل تسوية الخلافات العالقة بينهما.   

 

وفاة شقيقة أنغام

لأن أنغام وأختها غير الشقيقة غنوة سليمان كانتا على خلاف، فقد أدّى وفاة هذه الأخيرة في حادث سير مأساوي إلى خلق الكثير من الشائعات، وكان سبباً في إعادة فتح ملفات قديمة، واتهام الفنانة بمحاربة شقيقتها الراحلة ومنعها من تحقيق حلمها في أن تصبح نجمة.

أنغام التزمت الصمت، وتكفّلت والدة غنوة بالتأكيد أن أنغام تكفّلت بجنازة الراحلة، ودفنتها في المقبرة الخاصة بها، وأنّ الخلافات بينهما كانت ككل الخلافات التي تقع بين الأشقاء، ليتم الكشف بعدها عن أغنية كانت غنوة بصدد تحضيرها لأنغام لمصالحتها، إلا أنّها رحلت قبل أن ترى الأغنية النور.


راغب علامة واتهامات التطبيع
رغم إصداره أكثر من عمل فني، إلا أنّ راغب علامة لم يحتل المشهد الإعلامي، إلا بعد اتهامه بالتطبيع، على خلفية تعاونه مع شركة سويسرية للساعات.

فقد تعرّض الفنان لحملة واسعة من قبل حملة مناهضة التطبيع مع إسرائيل، واتهمته الحملة بالتطبيع لأنّه سفير ماركة قامت بتصميم ساعات تحمل نجمة سداسية احتفالاً بالذكرى الـ70 لتأسيس دولة إسرائيل، ووصلت الحملة إلى أوجها قبل أن يعلن راغب أنّ عقده انتهى مع الشركة قبل ستة أشهر.

ولم يخرج راغب الحملة عن سياق الحملات السابقة، واضعاً إياها ضمن الحروب الفنية التي تشنّ عليه في كل مرّة يطلق فيها عملاً ناجحاً، وواضعاً القضية برمّتها بين أيدي القضاء اللبناني.

    

اختفاء هويدا ابنة صباح في ظروف غامضة

احتل خبر اختفاء هويدا ابنة الفنانة الراحلة صباح حيزاً كبيراً من اهتمام الجمهور العربي، رغم ابتعادها عن الأضواء منذ سنوات، ورفضها حتى حضور جنازة والدتها الفنانة صباح.

فقد كشف في بداية العام عن اختفاء هويدا ابنة الصبوحة بظروف غامضة.

وتبيّن أن هويدا اختفت منذ العام 2017، وأن أخيها الدكتور صباح عثر عليها ونقلها إلى فندق على أن ينقلها بعدها إلى مصح، إلا أنّ هويدا تمكّنت من الفرار ولم يعرف عنها شيء ولا ما إذا كانت لا تزال على قيد الحياة، أم أنّها تعرّضت لمكروه. وقد أكدت العائلة أن هويدا عادت إلى كنف العائلة دون توضيح أية تفاصيل، ولم تحظ عودة هويدا بالضجة التي حظي بها خبر اختفائها.

 

إيقاف فضل شاكر من جديد

في ربيع 2018، أعلن الفنان فضل شاكر عودته إلى الساحة الفنية، رغم أنّه لا يزال متوارياً عن العدالة. وأعلن الفنان أنه سيسلم نفسه للقضاء اللبناني الذي حكمه 15 غيابياً ليخضع للمحاكمة من جديد، إلا أنه لم يسلّم نفسه.

 وقبل انطلاق الماراثون الرمضاني، أعلنت شركة "العدل غروب" أن فضل سيغني أغنية بعنوان "شبعنا من التمثيل" كشارة لمسلسل "لدينا أقوال أخرى" للممثلة يسرا، وتمّ تسجيل الأغنية من داخل المخبأ الذي يتوارى فيها فضل لتبث على اليوتيوب.
وأمام ضغط الإعلام اللبناني الذي تساءل كيف تتعامل الشركة مع فنان هارب من العدالة، قامت الشركة بألغاء التتر وتقديم اعتذارها إلى الشعب اللبناني.

 

سعد المجرد وقضية اغتصاب جديدة

رغم تمتعه بإطلاق سراح مشروط، والحديث عن قرب إعلان براءته، تورّط الفنان سعد المجرد في حادثة اغتصاب جديدة في نهاية الصيف الماضي.

فقد تقدّمت فتاة فرنسية بدعوى  سلطات بلادها تتّهم فيها الفنانة بالاعتداء عليها، قبض على الفنان ثم أطلق سراحه بكفالة مالية، بعدها أعيد إلى السجن بضغط من الشارع الفرنسي والصحافة العالمية، التي انتقدت تساهل القضاء الفرنسي معه.

وقد تسرّبت إلى الإعلام أخبار عن محاولة الفنان الانتحار أكثر من مرّة في سجنه قبل سنتين، وبأنه يهدد بتكرار المحاولة في حال استمر سجنه.

 

خطوبة كاظم الساهر

فاجىء الفنان كاظم الساهر جمهوره، وأعلن عن خطوبته من فتاة تونسية كانت ترافقه دائماً خلال تصوير برنامج "ذا فويس كيدز".

وكانت صور قد انتشرت لكاظم وخطيبته مع أولاده في أميركا، وتسربت أخبار الخطوبة، الأمر الذي أرغم الفنان على الاعتراف بأنّه طلّق العزوبية، إلا أنّه لم يعلن بعد عن موعد زفافه.

 

فستان رانيا يوسف

احتل الفستان الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، واجهة الأخبار الفنية، ووصل إلى الصحافة العالمية، بعد قيام عدد من المحامين برفع دعوى ضدّها، والمطالبة بسجنها.

وقد أثار فستان رانيا حالة من الجدل، بين من رأى أنّ القضية أخذت أكثر من جحمها، وبين من دعا إلى ضرورة محاكمة الفنانة بتهمة نشر الرذيلة، على أن يتمّ النظر في قضيتها في شهر يناير المقبل.

إقرئي أيضًا:

بالفيديو: محمد صبحي يهاجم أحمد الفيشاوي وزوجته ويدافع عن رانيا يوسف

مريم حسين: الرجال انقرضوا كالديناصورات ولم يتبقّ سوى الذكور

نسرين طافش الأجمل عربياً بعيون الأتراك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مشاهير العرب

7
مشاهير العرب
هل تكشف ميريام فارس سر اختفائها الغامض مساء غدٍ الأربعاء؟

 نشرت الفنانة ميريام فارس عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيدي...

10
مشاهير العرب
أصالة: لم أقصد السخرية من رانيا يوسف

 بعد اتهامها بالسخرية من زميلتها رانيا يوسف، أكدت المطربة السورية أصالة أن عب...

9
مشاهير العرب
شيرين عبد الوهاب تستعد للقاء فيروز

تسافر المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب إلى بيروت في زيارة خاصة إلى الملحن زياد الر...

6
مشاهير العرب
ريهام سعيد تعترف بالفيديو: "أنا بدخن الشيشة"

اعترفت الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج «صبايا» على قناة «الحياة»، بتدخينها لـ«ال...

7
مشاهير العرب
بعد رحيله: لماذا تمنى محمود القلعاوي الموت ووصف نفسه بـ«الهلاس»؟!

رحل أمس الإثنين عن عالمنا، الفنان محمود القلعاوي عن عمر يناهز 79 عاماً، بعدما أثرى...

5
مشاهير العرب
ماذا قال حسن الرداد بعدما اتهمته هذه السيدة بخيانة زوجته معها؟

علق الفنان حسن الرداد على ما قالته «أبلة فاهيتا» ببرنامج «تخاريف» مع وفاء الكيلاني...

5
مشاهير العرب
بعد رحيل والديه بدر الشعيبي يرزق بطفلته الثانية وينشر صورتها

استقبل الفنان بدر الشعيبي بفرح كبير مولودته الثانية "فردوس" يوم أمس، حيث نشر صورة ...

9
مشاهير العرب
إليسا: شقيقتي مصابة بالسرطان ولم يعد بإمكاني الإنجاب

 بعد أشهر على طرحه، قامت الفنانة إليسا بنشر كواليس تسجيل وتصوير كليب "إلى كل ...

5
مشاهير العرب
قصي حاتم يستقبل العام الجديد بـ"راحت الحنية"

طرح الفنان العراقي الشاب قصي حاتم نجم مسابقة «ذا فويس» النسخة الأولى، أغنية منفردة...