8 حيل عصرية ومثالية لاستغلال مساحات المطبخ الضيقة

تشعر المرأة بان المساحة الصغيرة للمطبخ عائق أمامها ومشكلة كبري، نظرا لانها تقضي فيه معظم أوقاتها فى الصباح والظهيرة والمساء لإعداد الطعام وتنظيف الأطباق وإعداد وتنظيم المطبخ، فى حين اننا نري ان هذه ليست مشكلة إذا حرصتي على استغلال مساحات المطبخ الضيقة بالعديد من الأفكار والحيل حتى لا تشعرين بصغر حجم مطبخك، وفى هذا المقال يقدم لنا عمرو محمد محمود، بالركن الإيطالي للمطابخ في أبوظبي، مجموعة من الحيل العصرية والمثالية لاستغلال مساحات المطبخ الضيقية.


وضع خزانة اسفل حوض التنظيف
يمكنك استغلال المساحة الموجودة أسفل حوض تنظيف الأطباق من خلال وضع أرفف وضعي عليهم أدوات التنظيف الخاصة بالأطباق والمنزل عامة لابقاء مساحة الحوض مرتبة
استغلال المساحات العلوية
احرصي على استغلال المساحات العلوية للمطبخ فى التخزين ووضع الأشياء الموسمية والتى لا تحتاجين اليها باستمرار لتوفير مساحات داخل المطبخ والخزانات السفلية لوضع ما تستخدمينه بشكل يومي.
الالوان الفاتحة
احرصي على ان يكون الدهان الخاص بحائط المطبخ بألوان فاتحه لانها تضفي مزيد من الاتساع، وكذلك اختيار الألوان الفاتحة الخاصة بخزائن المطبخ والأجهزة الكهربائية من الثلاجة والغسالة وغيرهم.
التنظيم الجيد
عليك تنظيم خزانات المطبخ وتخصيص المكان المناسب لكل شيء من أشياء المطبخ بطريقة منظمة وسليمة
علاقات الجدران
يمكنك سيدتي استخدام العلاقات المثبتة على الجدران وعلقي عليها أدوات المطبخ من المغارف والأكواب، كما يمنك وضع هذه العلاقات على الوجهات الخارجية للخزائن وقومي بتعليق المناشف والفوط والقفازات الخاصة بالمطبخ.
الابتعاد عن شراء الأجهزة الكبيرة
احرصي عند شرائك للأجهزة الكهربايئة على ان تكون صغيرة الحجم والابتعاد عن كبيرة الحجم والتى لا يكون لها فائدة سوى انها تستنزف مساحة المطبخ كذلك ابتعدي عن شراء الحلل وأدوات المطبخ الكبيرة والتى لا تحتاجين اليها حتى وفسيح المجال للأدوات التى تستخدمينها بشكل يومي.
كثرة الأرفف
اصنعي المزيد من الأرفف لاستغلال المساحات الخاصة بحائط المطبخ ووضع عليها أعراض المطبخ
استخدام الطاولات القابلة للطي
ابتعدي سيدتي عن الطاولات كبيرة الحجم لانها تاخد من مساحة المطبخ لذا يمنك استبدالها بطاولة قابلة للطي وفردها عند الطعام أو الحاجة فى إعداد الاطعمة.

أضف تعليقا