الكيمونو... بلمسات عصريّة

تتمتّع سترات الكيمونو بتصميم مميّز يمكن تطويعه ليلائم إطلالة السروال أو التنّورة، أو حتّى الفستان. ولهذا الموسم، استوحى بعض المصمّمين من خطوط هذا الزيّ الفاخر، واستنبطوا منه أزياء عصريّة شديدة الأناقة. فجاء بعض هذه السترات مزيّناً بالكثير من التطريز أو الطبعات الآسيويّة، فيما أتى بعضها الآخر بتصاميم بسيطة، إنّما بقصّات محدّدة وبارزة.

استعيني بسترات الكيمونو هذا الصيف لإبراز انحناءات خصرك بكلّ نعومة وتكريس أنوثتك بنفحة من سحر الشرق الأقصى.

 

إقرئي أيضاً: موضة صيف 2014 بطبعات بدويّة

 

كيف تتقنين طلّة الكيمونو؟

- يمكنك ارتداء جاكيت الكيمونو في النهار، ولإتقان هذه الطلّة، اختاريها مطبّعة أو مطرّزة. هذا ويمكنك اعتمادها مع تنّورة منتفخة أو مستقيمة القصّة.

- للسهرات، تبنّي الكيمونو مع سروال شبيه بقصّة السراويل الشرقيّة. ولا مانع من أن تختاري السترات المطرّزة بخيوط الحرير أو الخيوط الذهبية، أو تلك المزيّنة بالدانتيل.

- سترات الكيمونو ترسم الخصر بنعومة، ما يعني أنّه بامكانك إنجاح هذه الطلّة مهما كان شكل جسمك أو طولك. لكنّ المهمّ أن يتناسب طول الجاكيت مع طولك، وألا تكون ضيّقة.

- يمكنك ربط حزام الخصر حول جاكيت الكيمونو أو ترك الأخيرة تنسدل على قوامك، حيث إنّ كلتا الطلّتين مواكبتين لموضة هذا الموسم.

- تأتي بعض سترات الكيمونو بقصّات واسعة وقصيرة، ما يجعلها مثاليّة مع سراويل الجينز أو مع شورت قصير، لطلّة شبابيّة آسرة.

 

إقرئي أيضاً: عباءات لأمسيات مميّزة

 

نصائح لإكمال أناقة الكيمونو

-  يمكنك اعتماد أساور عريضة مع سترات الكيمونو، بشرط أن تكتفي بسوار واحد أو اثنين.

- للسهرات، انتعلي حذاء بلاتفورم مع الكيمونو. أمّا للنهار، فتُعتبر صنادل المجالدين الأكسسوار المثالي لمن لا ترغب في انتعال حذاء بكعب عالٍ.

- في حال اخترت الكيمونو البسيط التصميم، إحرصي على أن تعكس تسريحتك هذه البساطة وأن تكون خالية من التعقيد.

- لإنجاح إطلالة الكيمونو، اختاري الحقائب المحمولة Clutches الكبيرة الحجم.

أضف تعليقا