مسلسل «تحت السيطرة» من شاشات رمضان إلى المحاكم

بعد أن كان المسلسل المصري «تحت السيطرة» يُطل يومياً على جمهوره في شهر رمضان المبارك من خلال الشاشات العربية، يبدو أنه سيطل عليهم لكن من خلال أخباره التي ستأتينا مباشرة من الدائرة الثالثة في محكمة القاهرة الاقتصادية، وتحديداً في 16 تموز الحالي، وذلك بعد أن رفعت ضده قضية رسمية لوقف عرضه.

 

هذه الدعوة المُطالِبة بوقف عرض المسلسل جاءت بعد غضب المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية، الذي رأى في مشاهد المسلسل إساءة لأبناء القبائل ومحاولة لتشويه صورتهم.

 

وصوّر مسلسل «تحت السيطرة» الذي تلعب الفنانة نيللي كريم دور البطولة فيه، شباب القبائل كتجار مخدرات ومخالفين للقانون، حيث تدور أحداثه حول صديقين يرتكبان جرائم أخلاقية بعد إدمانهما على المخدرات، فيما تلعب نيللي دور المنقذة لهذين الشابين.

 

هجوم قاسٍ واجهه مسلسل «تحت السيطرة» خاصة بعد أن وصف المجلس القومي أسرة عمله بـ«قاصري الوعي والفكر والثقافة»، كما اتهمهم بعدم دراسة الواقع المصري الحقيقي قبل المباشرة في تنفيذ المسلسل.

 

ومما أثار غضب القبائل المصرية تشويه أصالة الزي المصري الذي يعبّر عن مصر العريقة والذي يشرّف كلّ من يرتديه، على عكس ما حصل في المسلسل من استغلال مادي للزيّ.

 

وظهرت نيللي كريم مؤخراً في برنامج «ريتينغ رمضان» على قناة أبوظبي مدافعة عن دورها في المسلسل، بقولها: «أولادي حضروا المشاهد كلها، وأنا أمثل للجمهور ليشاهد، وأولادي جزء من هذا الجمهور».

 

ربما تكون هذه الخطوة بداية الطريق لمنع عرض مسلسلات لا تليق بمجتمعاتنا العربية خاصة خلال شهر رمضان الكريم. فالبداية كانت مع مسلسل «تحت السيطرة»، ونجهل إن كان سيُتبع بآخر!

 

"تحت السيطرة" من تأليف الكاتبة مريم نعوم وإخراج تامر محسن ويضم عدد من الفنانين من بينهم ظافر عابدين، احمد توفيق، محمد فراج، نسرين  أمين، جيهان فاضل وهاني عادل.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب