توابل مزيلة لسموم الجسم

ربما تعتبرين أن التوابل شيئاً تتم إضافته إلى الطعام ليبدو طعمه أفضل. ولكنها فعلاً تساعد الجسم على التخلص من السموم. يمكنك استخدام هذه التوابل كجزء من عملية التنقية من السموم، أو استخدامها كجزء من روتينك اليومي للحفاظ على فعالية الجسم.

 

1- الكركم

إذا كنت حالياً لا تستخدمين الكركم في الطبخ، فقومي ببساطة ببدء إضافته إلى أكثر وجبات الطعام. قد يعني هذا أنك سوف تتناولين المزيد من الكاري من الآن، أو يمكنك مجرد إضافته إلى أطباق أخرى، ولكن لديه الكثير من الفوائد التي لا يمكن أن تفوّت. بالإضافة إلى المساعدة في عمل الكبد بشكل صحيح، سيساعد على تصفية الجسم من السموم، للكركم خصائص قوية مضادة للسرطان تجعل منه ضرورة مطلقة لأي شخص يتطلّع إلى عيش حياة طويلة وصحية. يمكنك استخدامه في الطبخ، أو بتناول مكمّلات الكركم مع الكركمين المكوّن النشط للحصول على استحقاقات مماثلة.



2-  الزنجبيل

للزنجبيل تأثير قوي على تنقية الجسم، من أفضل ميزاته مساعدة الجسم على امتصاص المواد المغذية والمعادن من الطعام. يمكن لاستخدام توابل مثل الزنجبيل أن تقطع شوطاً طويلاً في مساعدة الجسم في امتصاص ما يحتاجه. الزنجبيل أيضاً ممتاز للجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد في تقليل الأعراض التي تنجم عن تراكم المواد السامة، بما في ذلك انتفاخ البطن والغازات.

 

 

إقرئي أيضاً: الكركم: فوائد كثيرة بنكهة مميزة

 

3-القرفة

بهارات شعبية مستخدمة غالباً في المخبوزات. للأسف عند استخدامها في المعجنات الحلوة فلن يكون لها الكثير من التأثير المزيل للسموم اذ تحتاج إلى أن تستهلك وحدها أو مع غيرها من المكوّنات الصحية والطبيعية لتعزيز فوائد التخلص من السموم. أفضل طريقة لتناول القرفة هي إضافتها إلى المشروبات مثل العصير، أو الماء لاستفادة أكثر ولأفضل النتائج.

 

4-  الكمون

للكمّون تأثير مزيل للسموم ويساعد على الهضم، وهو حجر الزاوية في أي استراتيجية لتخلّص الجسم من السموم. إذا كان جسمك يطلق السموم، ولكن الهضم البطيء يمنع خروجها، فلن تكون تنقية السموم فعّالة، وقد يعاود إمتصاصها ثانية. هذا هو السبب في كون توابل مثل الكمون مفيدة لعملية الهضم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية