ديكورات بالأبيض من وحي شقة جينيفر لوبيز

تبحث دائمًا كل امرأة عن منزل مريح ومتسع يشع إشراقًا وصفاء، ولذلك إذا كنتِ من محبات الرقي والفخامة؛ فعليكِ باختيار اللون الأبيض في ديكورات منزلكِ.

حيث يُعد اللون الأبيض من الألوان المحايدة التي يمكن دمجها مع الكثير من الألوان الأخرى، سواء في الأثاث أو المفروشات أو الاكسسوارات الخاصة بالمنزل، كما يعمل على توفير الضوء داخل الغرف المظلمة؛ لأنه يعمل كعاكس وعنصر جذب للضوء؛ فيجعلها أكثر إنارة، كما يعطي إحساسًا بزيادة اتساعها.

وقد نجحت الممثلة والمغنية الأمريكية جينيفر لوبيز وصديقها أليكس رودريغيز، بتوظيف اللون الأبيض في شقتهما بشكل مثالي؛ حيث للوهلة الأولى عند إلقاء النظر على ألوان وديكورات الشقة، يغلب عليها اللون الأبيض؛ مما يعطي إحساسًا بالراحة والتفاؤل والاطمئنان؛ حيث اعتمدت لوبيز في أغلب ديكورات الشقة على اللون الأبيض؛ مما يدل على الصفاء والرقي النابع من شخصيتها.

وتبلغ مساحة الشقة 4000 قدم مربع، الواقعة في 432 بارك أفينيو، والذي يعد أطول مبنى سكني في العالم؛ وتتألف الشقة من 3 غرف نوم، 4 حمامات، وغرفة معيشة، وغرفة طعام، ولا ننسى وجود مكتبة فسيحة، وتعد بقيمة 15.3 مليون دولار.

 

المبني السكني 

 

وباستعراض بعض ما تحتويه الشقة، نجد أن الديكورات العصرية والمودرن ستايل قد سيطر على جميع أركانها؛ فبالنظر إلى غرفة المعيشة، نجد أن مساحتها تبلغ 29 قدمًا، والتي تسع 29 فردًا؛ وقد غلب عليها اللون الأبيض، من حيث ألوان الديكور والبراويز والأباجورات وأيضًا الأثاث، ولكن من أجل إظهار جماله، قامت بإدخال اللون البرتقالي عليه من خلال بعض الوسائد والمفارش، كما أضافت صيحة المونوكروم بداخله، من خلال وضع طاولات صغيرة سوداء مزينة بمزهريات.

كما يشتمل المطبخ على أجهزة كهربائية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما يتوسطه طاولة كبيرة مخصصة للطعام، ويحتوي أيضًا على نافذة كبيرة لإضاءة جميع أجزائه، وأمامها مكان مخصص لشرب القهوة والنسكافيه؛ للاستمتاع بإطلالات على أرجاء المدينة، وفي المطبخ، كان اختيار الأبيض مناسبًا للخزائن، وكانت الأرضيّة تحمل لونًا رماديًا أغمق؛ لجعل هناك وحدة بالألوان، كما استعانت بالبني بدرجاته للطاولة للمسة من الدفء.

وأيضًا يحتوي الجناح الرئيسي للشقة على حمَّامين رئيسيين مزوَّدين بنوافذ ضخمة، ويقع حوض الاستحمام بجوار النافذة مباشرة، وقد غلب عليه أيضًا اللون الأبيض .

ونأتي لجزء هام جدًا في الشقة ولافت، وهو المكتبة والتي تحظى بنافذة كبيرة من أجل توفير أكبر قدر من الإضاءة الطبيعية؛ مما يضفي الشعور بالراحة والتفاؤل.

 

المكتبة 

 

وعند الحديث عن اللون الأبيض، نجد أنه له رموز ودلالات تنعكس على شخصية صاحب المنزل، منها:

البساطة: فالمنزل الذي يعتمد في ديكوراته على اللون الأبيض، يعكس بساطة الاختيار؛ لأنه لون أحادي ومحايد، ويمكن دمجه مع بقية الألوان؛ حيث إنه يمتلك القدرة على دعم الألوان الأخرى بصورة جيّدة؛ إذ يعمل على إبرازها، ويزيدها أناقة، ويُكسب الغرفة مظهرًا مُعاصرًا.

مريح للنظر ويعطي الإحساس بالطمأنينية: حيث إنّه يعمل على زيادة الإحساس باتّساع المكان الضيّق، ولذلك فهو يفضل في الديكورات وخاصة غرفة النوم والمعيشة وفي الحمامات أيضًا.

النقاء: فهو رمز للنقاء والشفافية، ولذلك يجب المحافظة دومًا على نظافته والاهتمام به.

أضف تعليقا