الزنجبيل مضرّ بمن؟

ما هو علاج لشخص ما قد يكون سامًا لشخص آخر. وينطبق هذا على الزنجبيل. والزنجبيل، الذي أصبح منتجاً رئيسياً في جميع التوصيات الصحية في السنوات الأخيرة، قد يكون ضاراً جداً بالنسبة لبعض الأشخاص.

يستخدم جذر الزنجبيل منذ العصور القديمة بسبب خصائصه المطهرة وفي الطبخ وغير ذلك. ويخفف الزنجبيل مشاكل الجهاز الهضمي وبالتالي يعتبر علاجاً لكل شيء.

 

اقرئي أيضاً الزنجبيل يحارب غثيان الحمل

 

 

يحتوي الزنجبيل على العديد من الأنزيمات التي تساعد على تحلّل المواد الغذائية وهضمها وإزالة السموم. وفي الواقع، الزنجبيل هو أحد المواد الطبيعية الأكثر فعاليّة في العالم. ولكن هذا الغذاء الرائع يجب تجنبه من قبل بعض الأشخاص لأنه يشكل خطراً على صحتهم.

الزنجبيل هو منتج له خصائص قوية عديدة ولكن أيضاً له مخاطر كبيرة.

 

 

أضرار الزنجبيل

وعلى الرغم أنه منتج طبيعي وصحي، إلا أن الزنجبيل هو نبتة قد تسبب ضرراً أكثر مما تسبب نفعاً لبعض الأشخاص. ووفقا للخبراء، يمنع تناول أكثر من أربعة غرامات من الزنجبيل يومياً. وحين يتم تجاوز هذه الجرعة أو إذا تم أخذ الزنجبيل بكميات كبيرة، قد يشعر المرء بالغثيان وحرقة المعدة بل وحتى ألم شديد.

 

من هم الأشخاص الذين عليهم تجنب الزنجبيل؟

 

النساء الحوامل

بسبب المحفزات الطبيعية القوية التي يحتوي عليها الزنجبيل، فقد يؤدي إلى تقلصات سابقة لأوانها، وبالتالي إلى الولادة المبكرة. يجب على النساء الحوامل تجنب تناول الزنجبيل خاصة في الأسابيع الأخيرة من الحمل.

 

الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن

الزنجبيل ممتاز للأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن، لأنه يقضي على الشهية ويساعد في الحد من الدهون. ولكن يجب على أولئك الذين يحاولون اكتساب الوزن تجنب تناول الزنجبيل وكذلك أي مكمّلات أخرى أساسها الزنجبيل.

 

اقرئي أيضاً شاي الزنجبيل: فوائد وعلاجات

 

 

الأشخاص الذين يعانون من أمراض الدم

يزيد الزنجبيل ويحفّز تدفق الدم، وهذا بشكل عام شيء جيد، ولكن ليس بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم مثل الهيموفيليا. في هذه الحالات، قد تجعل هذه النبتة الأمور أكثر سوءاً. ويجب على الأشخاص الذين يأخذون أدوية لمثل هذه الاضطرابات أن يعرفوا أن الزنجبيل يلغي تأثيرها.

 

الأشخاص الذين يخضعون للعلاج

إذا كنت تأخذين أدوية لارتفاع ضغط الدم أو السكري، لا يجب عليك تناول الزنجبيل. فهو يؤثر على الطريقة التي تعمل بها هذه الأدوية في الجسم. ومن الخطر بشكل خاص الجمع بين الزنجبيل ومضادات التخثر وحاصرات بيتا وأدوية السكري.

إذا كنت واحدة من هؤلاء الناس انسي الزنجبيل واستبدليه بالفلفل. فله نفس التأثيرات المفيدة كالزنجبيل ولكن دون الآثار الجانبية الضارة على الصحة. ينصح الأشخاص الذين لا يحبون الأطعمة الحارة بتناول البابريكا.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية