كيف تؤثر الألوان على الصحة؟

الألوان هي لغة الضوء، فهي في كل مكان وتملئ العالم. ومثل الروائح والنكهات، للألوان القدرة على التأثير على حياتنا اليومية، حيث أن لها تأثير حقيقي على راحتنا.

بعض الألوان مهدئة في حين أن هناك ألوان أخرى تعطينا النشاط وهناك أيضاً ألوان منقية. ولتجربة أحاسيس غير متوقعة، اتبعي هذه التمارين.

 

 

البرتقالي، لون ملطّف: رمز النقاء والحيوية في آن، ضعيه كحزام عند الخصر.

هناك ثاني مركز للطاقة وستشعرين بذبذبات إيجابية.

 

الأزرق، لون مهدّئ: بمجرد رؤية البحر يشعر المرء بالراحة على الفور. يساعد هذا اللون على استعادة الهدوء الداخلي، وهو يقابل شاكرا الحلق (الطاقة الكامنة في الحلق)، العضو الذي يعبر عن التواصل والتعبير.

إذا كنت تعانين من صعوبة التعبير عن نفسك، تصوري بحرا أو سماء مع التركيز على حلقك فهذا يسمح لك بسهولة التعبير عن نفسك بثقة وراحة.

 

الأخضر، لون مجدّد: الأخضر رمز الأمل والبعث، فهو لون الربيع ويتوافق مع شاكرا القلب والرئتين.

أغلقي عينيك وتخيلي نفسك تتنزهين في مرج أخضر. املئي قلبك بالطبيعة الخضراء ورئتيك بهذا الهدوء. ستشعرين بتجدد الطاقة والنشاط والحب والتعاطف مع نفسك والآخرين.

 

إقرئي أيضاً: تأثير الألوان على إنفاقك للمال

 

الأصفر، لون منشّط: الأصفر لون الشمس والفرح. فهو رمز الحياة ويتوافق مع مركز العواطف والقوة فوق السرة عند المعدة. ويتعلق بالضفيرة الشمسي، منطقة الحجاب الحاجز.

تصوري نبتة دوار الشمس وتخيلي أنها وضعت على معدتك. وفي كل مرة تتنفسين فيها، اشعري بها تتفتح وينتشر الضوء الأصفر إلى داخل جسمك. اللون الأصفر يهدئ ويوازن الجهاز العصبي ويجلب الهدوء والسلام الداخلي.

 

الأحمر، لون الطاقة: الأحمر لون قوي ومنشط ودافئ. وهو يتوافق مع مركز الطاقة الأول الذي يقع في أسفل الظهر، على طول الساقين والقدمين.

تخيلي هذا اللون وضعيه في الجزء السفلي من العمود الفقري، ثم دعيه يصعد حتى قمة رأسك. امتصي القوة والحيوية من هذا اللون للتقدم في الحياة بمزيد من الثقة بنفسك.

 

الأبيض، لون النقاء: لون البراءة والسلام والنقاء والتوازن والضوء. وهو يتوافق مع الشاكرا السابعة: تاج الرأس الواقعة في الجزء العلوي من الرأس، وهو مركز الوجود الروحي.

لتوسيع مجال إدراكك، تصوري اللون الأبيض النقي والمضيء ينطلق من قمة رأسك ويرتفع إلى الغلاف الجوي.

 

الأرجواني، لون التأمل:

لون الاستبصار والتأمل، يضعها الهنود كنقطة في منتصف الجبهة. ويطلق عليها "العين الثالثة". وهي مركز اللاوعي والحدس.

تخيّلي هذا اللون وضعيه كوشاح حول رأسك فتنتشر ذبذباته لتهدئة أفكارك وستشعرين بالراحة والاسترخاء.

 

أضف تعليقا