خلطات رائعة للعناية بجمالك قبل العيد

مع اقتراب فترة الأعياد ترغب جميع الفتيات والسيدات بالاحتفال بالعيد مع طلة مختلفة ومميزة، لكن وللحصول على تلك الطلة المتميِّزة عليك أولاً التخلّص من طبقات الجلد المتراكمة على البشرة لكي تتمتعي ببشرة ناعمة ونضرة.

 

 وهنا نقدِّم لك بعض الوصفات الجماليَّة البسيطة التي يمكن تحضيرها في المنزل من دون أي مكونات مكلفة في 5 دقائق فقط أثناء الاستحمام وستحصلين على بشرة ناعمة صحيَّة ومشرقة.

 

إقرئي أيضاً: علاجات للشعر من مطبخك

 

·       لبشرة الوجه

المقشرات الطبيعيَّة من السكر الأبيض والملح ممتازة لتقشير الجسم، لكن قد تكون قاسية بعض الشيء على بشرة الوجه الرقيقة، لذلك يمكنك استعمال دقيق الشوفان بدلا منها.

لتحضير الخلطة الطبيعيَّة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان الناعم مع زيت الأركان وفي حركات دائريَّة دلكي البشرة ثم اشطفي بعد ذلك بالماء الدافئ واستخدمي كريماً مرطباً على البشرة للحفاظ على نعومتها.

 

·       تقشير الشفاه

تقشير الشفاه هو الخطوة الأولى لشفاه رائعة، فالتقشير يعمل على إزالة أي جلد جاف أو قشور على الشفاه. وهناك وصفات عديدة سهلة يمكنك تجربة ما يناسبك منها.

  • اخلطي بعض السكر الأبيض مع العسل والفازلين، دلكي شفتيك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لمدَّة دقيقتين ثمَّ اغسلي شفتيك بالماء الدافئ.
  • ضعي القليل من الفازلين على شفتيك ثم استخدمي منشفة قطنيَّة مبللة بالماء الساخن ومرِّريها على شفتيك برفق لبضع ثوانٍ، كرِّري  العملية لمدَّة 3 دقائق.
  • بلّلي اصبعك بالماء ثم اغمسيه في قليل من السكر ودلكي شفتيك بالسكر، امسحي باقي السكر بمنشفة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون ودلّكي شفتيك بالمزيج باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.
  • اخلطي قليلاً من السكر مع العسل وزيت جوز الهند. دلكي شفتيك بالمزيج ثم اتركيه لمدَّة 3 دقائق واغسلي شفتيك بالماء الدافئ. وأخيراً ادهني شفتيك بالعسل فقط واتركيه لمدَّة 5 دقائق ثم اغسلي بالماء الدافئ.

 

 

اقرئي أيضاً أفضل ماسكات للشعر قبل العيد

 

 

·       لتقشير الجسم

في حين يحتاج الوجه لمقشر لطيف، فإنَّ الجسم يمكنه أن يتحمل بعض المقشرات القاسية بعض الشيء وبخاصة بالنسبة للبشرة الجافة.

لتحضير الخلطة الطبيعيَّة

يخلط نصف كوب سكر خشن أو ملح البحر مع كميَّة كافية من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على خليط سميك قليلا. ويمكن إضافة قطرات عديدة من أي زيت عطري تفضلينه للحصول على رائحة مميزة للجسم. يستعمل الخليط على كامل الجسم بعد الاستحمام وتجفيف الجسم تماماً. بعد ذلك يشطف الجسم بالماء الفاتر ويمكن بعدها تطبيق ماسك الشوكولاتة الشهير لتحفيز نعومه الجسم، ومن ثمَّ استخدام لوشن خفيف للجسم للحفاظ على رطوبته ونعومته.

 

أضف تعليقا