الميزان من الأبراج التي تنشد التوازن في كل شيء. وهذا ما يجعله من الأبراج التي قد يسهل التعامل معها ولكن يصعب فهمها. في سبيل المحافظة على الهدوء والتوازن هذا البرج  قد يقوم بالكثير من التضحيات ولو على حساب نفسه وراحته.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

العنصر: الهواء
اللون: الزهري، الاخضر.
اليوم: الجمعة .
يتوافق بشكل مثالي مع: الحمل، القوس.
أرقام الحظ: ٤، ٦، ١٣، ١٥، ٢٤.

 

خصال الميزان

نقاط القوة: متعاون، دبلوماسي، كريم ورقيق، عادل وإجتماعي.
نقاط الضعف: متردد، يتفادى المواجهات، يحمل الاحقاد، يغرق في الشفقة على الذات.
ما يفضله: التناغم، اللباقة، المشاركة.
ما يكرهه: العنف، الظلم، المواجهة، والكلام البذيء والثرثرة.

 

الأشخاص الذين ينتمون الى برج الميزان يحبون السلام والعدل ويكرهون الوحدة. يمكن القول وبكل راحة ضمير بانهم يعانون من هوس أزلي بتحقيق التوازن وعليه هم يلاحقون ذلك طوال حياتهم حتى يكتشفوا خلال رحلتهم تلك بأنهم كان عليهم الاعتناء بأنفسهم وجعلها الأولوية.

الميزان برج مستعد للقيام بكل شيء ولتقبل اي شيء من اجل تفادي الموجهات وهذا ما يرتد عليه سلبياً معظم الوقت. ورغم ان هدفه هو التوازن ولكن تصرفاته يمكنها ان تثير الكثير من المواقف الغامضة والجدل حول شخصيته.

يحتاج الى التحفيز الفكري طوال الوقت وهو يستمتع بالمحادثات والنقاشات ولكن العشق هذا يتم التعامل معه بحذر لان الميزان يجد نفسه في مواقف تجعله يعيد النظر. فعشرات المرات وخلال المناقشات التي يعشقها يجد نفسه في موقف يتطلب من حسم رأيه أو الانحياز لطرف على حساب الاخر وحينها يدرك بانه في مكان لا يناسبه على الإطلاق. فهو متردد ولا يعرف حسم أي قرار مهما كان سخيفاً.

الميزان بشكل عام برج محب وعاشق مثالي ولكنه أيضاً يحب الامور المادية الباهظة الثمن.

الميزان يعاني من هوس بالشكل الطلة  لانه يؤمن بان الطلة المثالية يمكنها ان تحقق له الكثير. ولكن ورغم السطحية هذه يملك شخصية ساحرة يمكنها ان تجذب الاخرين بسهولة.

هو برج لا يحب إستعجاله ولا يتقبل ان يتم وضعه تحت الضغوطات ولكنه في المقابل لا يمانع القيام بذلك بالاخرين.

 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


الرجل الميزان

لا يسهل فهم شخصية الرجل الميزان. بالنسبة اليه مهمته في العالم هي تحقيق التوازن وعلى الاخرين فهم العبء الذي يحمله فوق كتفيه. فعلى الاخرين ان يدركوا بانه ليس بالسهولة بمكان رؤية وجهات نظر كل الاطراف ثم الحكم بعدل.. وهذا، وفق نظريته الخاصة، يجعله من النوع المتردد. فمع كل قرار هو يضع كل النتائج والعواقب الممكنة وعليه فهو يفضل عدم حسم القرارات لان النتائج عديدة ومعظمها يخيفه. بشكل عام يتصرف كطفل اناني لا يمكنه وضع مشاعر الاخرين بالحسبان ولكنه في الوقت عينه يتصرف وكأنه يفهم كل تعقيدات الحياة. يمكنه ان يكون وقحاً احيانا واناني وسلبي ولكنه في المقابل يمكنه ان يكون ايضاً من النوع المتفهم والحساس.

عندما يقع الميزان في الحب فهو يعتبر الطرف الاخر هدفاً للزواج. مشكلته هي انه يقفز فوق المراحل ويبدأ بالحديث عن الزواج بشكل مبكر جداً. بالنسبة اليه هو غير مستعد لإضاعة وقته على علاقة غير جدية لا يعرف مكانته فيها لذلك هو يستعجل الامور أو قد يرتبط الامر بواقع انه لا يمكنه حسم قراره حول ما يريده لذلك فهو يتخذ قرارات متطرفة يقفز خلالها في المجهول.

مشكلته انه يتعامل مع كل مشكلة وكأنها إهانة شخصية موجهة ضده حصرياً وكأن الشريك خطط ونفذ من أجل الحاق الاذى به وهذا ما يدفعه للتصرف بشكل طفولي. في النزاعات عادة يحافظ على الهدوء ولا ينفعل فقط من اجل تفادي المواجهة وهذا يعني ان كل الامور لا تتم مناقشتها بل يتم تجاهلها وبالتالي تتراكم حتى تصل لمرحلة الانفجار.

بشكل عام يمكن الوثوق بالرجل الميزان ذلك لعدة اسباب من ضمنها هوسه العدل ولكن السبب الاساسي هو انه يعاني من انعدام الثقة بالنفس لذلك فهو لا يقدم على الخطوة تلك. ولكن احياناً يتخلى عن كل مبادئه وقناعاته فقط من اجل إرضاء غروره، فهو يحتاج الى تأكيدات بانه ما زال جذاباً.

 


المرأة الميزان  

المرأة الميزان بشكل عام تعاني من مشاكل عالقة مع والدها وهذه المشاكل تؤثر على حياتها كاملة بشكل سلبي. يمكنها ان تكون حساسة ورائعة وتراعي مشاعر الجميع وتقدم لهم إهتمامها كاملاً ولكن انعدام ثقتها بنفسه تجعلها تعتمد وبشكل كبير على رأي الاخرين. في الواقع هي تحتاج لان تكون مقبولة اجتماعياً لذلك فهي تقدم للاخرين الصورة التي ترضيهم وتتصرف وفق ما يقومون بإملائه عليها وليس وفق قناعاتها.
أحياناً قد تكون النقيض وتتصرف كما تشاء ولكن ذلك سيجعلها تتساءل عن سبب عدم تصرف الاخرين مثلها ما يدفعها للتشكيك بقراراتها.

المرأة الميزان تتهم بأنها غير حاسمة ولكن الواقع هو انها تكترث كثيراً لما سيحصل في المستقبل لدرجة انها تخاف من ان تفوت على نفسها بعض الامور كما تخاف من انهيار حياتها المستقبلية. وبما انها تختبر الشعور بالذنب بشكل متكرر فإن ذلك يقودها الى ما هي عليه، شخصية تشفق عن نفسها وتعشق لعب دور الضحية.

في الحب المرأة الميزان تبدأ فوراً بالتشكيك بقراراتها. الرجل الذي تختاره يجب ان يكون مقبولاً اجتماعياً وفي حال لم يكن كذلك فهي ترغم نفسها على التوقف عن حبه وتتخلى عن العلاقة كلياً. المعايير الاجتماعية هي التي تحدد شخصية الرجل الذي تختاره.
المرأة الميزان في الحب لا تبادر ولكن ذلك لا يمنعها من اعتبار الرجال في حياتها بانهم يعانون من ضعف الشخصية أو بانهم يملكون شخصيات سلبية. هي تحاول ان تظهر للرجل بانها تملك شخصية متحررة وعقلية منفتحة بينما هي في الواقع تقليدية تلتزم وبشدة بالعادات والتقاليد.

عندما تحب فهي تمنح الشريك كل الحب والعناية ولكنها في المقابل يمكنها ان تظهر جانبها الاخر المتلاعب والاناني. المشكلة معها هي ان الشريك لا يمكنه فهمها لانها نادراً ما تظهر مشاعره وبالتالي لا مجال لمعرفة ما الذي تفكر به.

بشكل عام هي مخلصة ولكنها احياناً لا تلتزم بوعودها وبما تقوله. وبما انها تتصرف وفق ما تظن بانه مقبول عوض وفق ما تشعر به فان هذا قد يقودها الى اماكن مظلمة وخاطئة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أبراج وتطلعات

1
أبراج وتطلعات
توقعات عام 2020 لبرج الميزان

توقعات العام 2020 للأبراج، وخصوصًا لمواليد برج الميزان, وهل سيكون العام 2020 أفضل ...

1
أبراج وتطلعات
كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي

كيف اعرف برجي الهندي من تاريخ ميلادي هو السؤال الذي يمكن الاجابة عليه بسهولة من خل...

6
أبراج وتطلعات
علامات الحب عند الرجل العقرب

الرجل العقرب لا يسهل التعامل معه أو الإرتباط به. كما أنه لا يسهل قراءة ما يدور في ...

1
أبراج وتطلعات
توقعات عام 2020 لبرج العذراء

توقعات العام 2020 للأبراج، وخصوصًا لمواليد برج العذراء, وهل سيكون العام 2020 أفضل ...

6
أبراج وتطلعات
لا تخفن من هذه الأبراج فهي لا تعرف كيف تكذب

الكل يكذب أحياناً لمجموعة مختلفة من الأسباب، ولكنه يكون محصوراً في أطر محددة ولغاي...

1
أبراج وتطلعات
توقعات عام 2020 لبرج الأسد

توقعات العام 2020 للأبراج، وخصوصًا لمواليد برج الأسد, وهل سيكون العام 2020 أفضل من...

1
أبراج وتطلعات
توقعات عام 2020 لبرج السرطان

توقعات العام 2020 للأبراج، وخصوصًا لمواليد برج السرطان, وهل سيكون العام 2020 أفضل ...

1
أبراج وتطلعات
توقعات عام 2020 لبرج الجوزاء

توقعات العام 2020 للأبراج، وخصوصًا لمواليد برج الجوزاء، وهل سيكون العام 2020 أفضل ...

1
أبراج وتطلعات
توقعات عام 2020 لبرج الثور

توقعات العام 2020 للأبراج، وخصوصًا لمواليد برج الثور، وهل سيكون العام 2020 أفضل من...